مصر تقضي ليلة حزينة والسبب "راموس"

قضى عشرات الملايين في مصر والعالم ليلة حزينة، أمس، بعد إصابة نجم منتخب الفراعنة ونادي ليفربول الانجليزي، محمد صلاح في المباراة التي جرت مساء السبت ضد نادي ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

قضى عشرات الملايين في مصر والعالم ليلة حزينة، أمس، بعد إصابة نجم منتخب الفراعنة ونادي ليفربول الانجليزي، محمد صلاح في المباراة التي جرت مساء السبت ضد نادي ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا، أثر التحام قوي مع مدافع النادي الملكي سيرجيو راموس أسفر عن إصابة صلاح بجزع في مفصل الكتف قد يؤثر على مشاركته في بطولة كأس العالم بروسيا.

أجواء ما قبل المباراة

شهدت المقاهي المصرية في شتى المحافظات إقبالا كثيفاً من قبل المواطنين المصريين لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي شهد للمرة الأولى في تاريخه تواجد مصري عن طريق قيادة الفرعون محمد صلاح لهجوم نادي ليفربول الانجليزي أمام نظيره ريال مدريد في العاصمة الأوكرانية كييف، وسط أجواء احتفالية رمضانية مصرية وأمال بفوز الفريق الأحمر وتحقيق أنجاز جديد يضاف لصلاح خلال مسيرته الكروية، بعد أن نجح في تحقيق العديد من الانجازات أبرزها حصوله على لقب هداف الدوري الانجليزي.

إصابة صلاح يشعر بها عشرات الملايين

في الدقيقة 30 من زمن المباراة سقط محمد صلاح أرضاً أثر التحام قوي مع لاعب الريال راموس، ليشعر عشرات الملايين في مصر والعالم بألم صلاح وتتعالى صيحات الدعاء في المقاهي لتعرب عن تمنياتها أن ينهض صلاح مجدداً ويكمل المباراة، ليخرج صلاح للعلاج ويعود مجدداً إلي أرضية الملعب لتعلو علامات السعادة وجوه رواد المقاهي، إلا أنها لم تدم طويلاً حيث سقط صلاح مرة أخرى معلناً عدم قدرته على استكمال المباراة والدموع تنهمر من عينه في مشهد أصاب الشعب المصري بحزن عميق لم يفارقه حتى كتابة السطور.

السيسي يعلق على الإصابة

أعرب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأحد، عن تمنياته للاعب الدولي محمد صلاح بالشفاء العاجل والعودة إلى الملاعب قريبا بعد إصابته في مباراة نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال السيسي على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أمنياتي القلبية للبطل المصري محمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته ، وأتمنى أن يعود للملعب قريبا ويظل نجما مصريا متألقا".

وزارة الخارجية المصرية تتمنى الشفاء لصلاح

في السياق نفسه، علق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد على إصابة النجم المصري محمد صلاح خلال مشاركته بمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فريق ريال مدريد الإسباني.

وغرد أبو زيد على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" مساء السبت متمنيا الشفاء العاجل لمحمد صلاح، مؤكدا أن "الشعب المصري بكامله يتمنى له الشفاء العاجل".

وزير الرياضة المصري يتحدث لصلاح

أوضح وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز تفاصيل إصابة نجم فريق ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح خلال مباراة فريقه مساء السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال الوزير المصري على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن صلاح أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف، مشيرا إلى أن المدة المتوقعة لعلاجه بحسب ما ذكره الأطباء ستستغرق أسبوعين.

وأشار إلى أن الجهاز الطبي لنادي ليفربول يتواصل مع الجهاز الطبي للمنتخب المصري، مبينا أنه تم الاتفاق بينهما على أن يبقى صلاح حاليا في ليفربول لتلقي العلاج والتأهيل المناسب، ثم ينضم لمعسكر منتخب مصر في إيطاليا لاحقا حسبما يحدده الأطباء.

ولفت الوزير المصري إلى أن صلاح سيكون في القائمة النهائية لمنتخب مصر للمشاركة في كأس العالم، والتي من المقرر أن تعلن رسميا في الـ 4 حزيران المقبل.

هجوم إلكتروني على راموس

شن الجمهور المصري هجوماً حاداً على لاعب ريال مدريد سيرجيو راموس، الذي تسبب في إصابة نجم منتخبهم المصري، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، وصلت ذروتها بالتعليقات الهجومية على صفحة اللاعب الإسباني الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، متهمين اللاعب الدولي بتعمد إصابة نجمهم المفضل.

رسالة راموس لصلاح

من جانبه، وجه قائد فريق ريال مدريد الإسباني، سيرجيو راموس، رسالة إلى صلاح.

 وغرد راموس لمحمد صلاح بالإسبانية، عبر حسابه على "تويتر": "أتمنى لك الشفاء العاجل، فكرة القدم تظهر أحيانا جانبها السيء وجانبها الجيد".

وتابع: "أتمنى لك الشفاء العاجل، كرة القدم أحيانا تظهر جانبها السيء وجانبها الجيد".

وأردف: "المستقبل في انتظارك".

صلاح في المونديال

حالة الحزن التي عاشها محبي اللاعب المصري في العالم وانجلترا، تبددت قليلاً مع ظهور الأشعة والفحوصات الطبية التي خضع لها والتي أكدت أن غيابه عن التدريبات والملاعب لن يزيد عن  ثلاثة أسابيع كحد أقصى، وبالتالي تزداد حظوظ اللاعب في المشاركة بمونديال روسيا.

وجاءت الأشعة التي خضع لها صلاح اليوم لتثبت أن الإصابة التي يعاني منها في الكتف لا تحتاج سوى لفترة علاج وراحة تصل إلى ثلاثة أسابيع كحد أقصى.

وقد تقل المدة التي يحتاجها محمد صلاح للعلاج، وذلك وفقًا لاستجابته للبرنامج الذي سيوضع له خلال الساعات القليلة المقبلة.

وسيكون محمد صلاح جاهزًا للمشاركة مع منتخب مصر في كأس العالم 2018 في روسيا، إلا أن الشكوك تحوم حول تواجده في المواجهة الأولى أمام أوروجواي.

وسيلتقي منتخب مصر مع أوروجواي يوم 15 يونيو القادم في الجولة الأولى من أولى مجموعات المونديال، قبل أن يلتقي مع روسيا يوم 19، ثم السعودية 25 من الشهر نفسه.

صلاح وجه رسالة لجماهيره

ومن جانبه، قال محمد صلاح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، في رسالة لجماهيره مساء اليوم الأحد:" كانت ليلة صعبة للغاية ، لكني مقاتل. على الرغم من الصعاب ، أنا واثق من أنني سأكون في روسيا لأفخر بك. سوف يعطيني حبك ودعمك القوة التي أحتاج إليها."