مصر: اجتماع عربي لبحث سبل تطوير آليات تنمية الاستثمار

انطلقت في القاهرة أعمال اجتماع عربي لبحث سبل تطوير آليات تنمية الاستثمار في الدول العربية.

بدأت في مقر الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، اجتماعات آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية، اليوم الثلاثاء، برئاسة مصر ومشاركة ممثلى الدول الأعضاء بالمجلس.

وقال السفير محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن الاجتماعات التي تعقد على مدى يومين تناقش عددًا من الموضوعات المهمة بهدف تطوير آليات وتنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية.

وأضاف الربيع أن الاجتماعات تستعرض ملف الاستثمار في مصر والمزايا التي يتيحها قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، مشيرًا إلى أنه يتم خلال الاجتماعات مناقشة دراسة حول إنتاج البذور الزيتية وتصنيع الزيوت النباتية في الوطن العربي وسبل زيادة إنتاجها إلى جانب دراسة حول دور المناطق الحرة الخاصة في تنمية التجارة العربية البينية وتأسيس شركة عربية مشتركة قابضة للتأجير التمويلى وتأسيس آلية لشراكة الأعمال العربية.

كما يتم خلال الاجتماعات بحث مذكرة الأمانة العامة للمجلس بشأن تقرير وتوصيات ورشة العمل حول صناعة الفرانشايز فى قطاع المنسوجات وتقرير وتوصيات المنتدى الأول للاستثمار الأخضر فضلاً عن العديد من الموضوعات.