ماكغورك عن مقتل "البغدادي"..هناك بعض الاموريجب على تركيا شرحها

قال المبعوث الامريكي السابق للتحالف الدولي ضد داعش، بريت ماكغورك، إن هناك بعض الأمور التي كان على تركيا أن تشرحها بشأن مقتل ابو بكر البغدادي.

أشاد بريت ماكغورك المبعوث الامريكي السابق للتحالف الدولي ضد داعش في صحيفة واشنطن بوست بعملية قتل زعيم تنظيم داعش الارهابي أبو بكر البغدادي.

وسلط ماكغورك الضوء على مقتل زعيم تنظيم داعش الارهابي البغدادي في عملية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية QSD وذكر أن البغدادي قد قُتل في منطقة تبعد بضعة كيلومترات عن الحدود السورية التركية. وقال: "هناك بعض الأشياء التي يجب على تركيا شرحها"، وقال ايضاً: " البغدادي لم يتم العثور عليه في غرب العراق أو الساحل الشرقي لسوريا، وإنما تم العثور عليه في إدلب".

وقال بريت ماكغورك إن القرية التي قُتل فيها البغدادي هي منطقة محمية منذ فترة طويلة من قبل نقاط مراقبة تركية وقال: "إن إطلاق العملية اهم من الكتاب المقدس . وأشار ماكفورت إلى أن الولايات المتحدة لا تثق بتركيا حليفة الناتو.

واكد بريت ماكغورك إن إدلب هي "أكبر جنة إرهابية"، وأشار إلى أن إدلب تحوي حوالي 40الف ارهابي، معظمهم من تركيا وقال: "إن هناك من المنتسبين للقاعدة في سوريا وهناك تجارة كبيرة عبر الحدود في المنطقة وأن هناك علاقة مهمة بين العصابات التركية التي تدعمهم.

واوضح ماكغورك في رسالته إن البغدادي، هو أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم، كان يعيش بسهولة في مثل هذه المنطقة، واشار الى إنه لا يمكن الوثوق بالاستخبارات التركية. وقال لذلك طلب من قوات سوريا الديمقراطية QSD من اجل استخدام استخباراتها.