ماكرون يلتقي بروحاني وترامب الأسبوع القادم

أعلن القصر الرئاسي الفرنسي أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيلتقي ينظيريه الأمريكي والإيراني, في لقاءات ثنائيّة, الأسبوع المقبل, وذلك على هامش اجتماع الجمعيّة العامّة الثالث والسبعين للأمم المتّحدة الذي سينعقد في نيويورك.

أعلن القصر الرئاسي الفرنسي (الإليزيه) أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيلتقي ينظيريه الأمريكي والإيراني, في لقاءات ثنائيّة, الأسبوع المقبل, وذلك على هامش اجتماع الجمعيّة العامّة الثالث والسبعين للأمم المتّحدة الذي سينعقد في نيويورك.

وأوضح الإليزيه أنّ ماكرون سيلتقي بالرئيس الأمريكي, دونالد ترامب في 24 أيلول الجاري, فيما سيجمعه لقاء آخر مع نظيره الإيراني, حسن روحاني في 25 من الشهر ذاته, كما سيتناول العشاء مع الأمين العام للأمم المتّحدة, أنطونيو غوتيريش مساء الإثنين.

وأشار القصر الرئاسي الفرنسي إلى أنّ ماكرون سيلقي كلمة أمام الجمعيّة العامّة, قبل أن يجري لقاءاته الثنائيّة, فيما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسيّة أنّه من المتوقّع أن يلتقي أيضاً بالرئيس التركي, رجب طيّب أردوغان ورئيس الوزراء الإسرائيلي, بنيامين نتنياهو.

ومن المرجّح أنّ يتناول لقاء ماكرون مع ترامب مواضيع متعلّقة بحلف الشمال الأطلسي (الناتو) وقضايا التجارة, إلى جانب الوضع في سوريا, وفقاً لما تناقلته وسائل إعلام فرنسيّة, التي نوّهت إلى أنّ "الاستراتيجيّة الأمريكيّة تجاه إيران" ستأخذ حيّزاً واسعاً من اللقاء المرتقب.