كالفورنيا : ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق إلى 25 قتيلاً

لقي اكثر من 25  شخصا مصرعهم السبت جراء الحرائق الأكثر تدميرا بعد عثور عناصر الإنقاذ على مزيدا من الجثث في كالفورنيا.

ويحاول عناصر الإطفاء إخماد الحرائق التي اندلعت في الولاية من مقاطعة بوت الواقعة عند سفوح جبال سييرا نيفادا وفي منطقة لوس انجليس حيث تم تسجيل حالتي وفاة يعتقد أنهما على صلة بالحريق.

إلا أن الأمل لا يزال ضئيلا للسيطرة على الحرائق في وقت قريب ، وأفادت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أنها تتوقع استمرار الرياح العاتية والأجواء الجافة حى نهاية الأسبوع.

وقال المسؤول في الشرطة في مقاطعة بوت الشريف كوري هونيا في مؤتمر صحافي اليوم " عثر على 14 جثة أخرى ليرتفع عدد (القتلى) الإجمالي الى 25".

وغطت سحب الدخان سماء المدينة حيث حجبت أشعة الشمس. بالتزامن مع  تفحم السيارات وخطوط الطاقة. وتم إصدار أوامر بإخلاء المكان لأكثر من 52 ألف شخص.

وأتى الحريق على أكثر من 6700 مبنى في مدينة باراديس، بينها مستشفى ومحطة بنزين وعدة مطاعم.

وعمل عناصر الإنقاذ على نقل  بقايا جثث القتلى على مدى عدة ساعات في باراديس حيث شوهدوا وهم يحملنوهم في عربة لنقل الموتى.

وفي "هولي هيلز موبايل إيستات" في باراديس، تحولت المنازل المتنقلة إلى حطام متفحم. ودلت علامات وضعتها الشرطة في المكان إلى أنه تم العثور على جثث فيه.

وذكرت الشرطة لوكالة فرانس برس أن بعض المزارعين عادوا ليتفقدوا ماشيتهم.

وحتى الآن، احترق أربعون ألفا و500 هكتار من الأراضي وتمت السيطرة على 20 بالمئة من الحرائق، بحسب ما أفادت به دائرة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا السبت. وأصيب ثلاثة من اصل  3200 عنصر إطفاء تم نشرهم بجروح.

ويشير عناصر الإطفاء بأن السيطرة الكاملة على الحرائق ستستغرق نحو ثلاثة أسابيع.

وذكرت صحيفة "ساكرامينتو بي" أن السلطات المحلية المسؤولة عن إمدادات الطاقة أبلغت مسؤولي الولاية بأن الطاقة انقطعت عن  المنطقة التي اندلعت فيها الحرائق لكن لم يصدر بعد أي تفسير رسمي يبيّن سبب اندلاع الحرائق.