قائد القيادة المركزية الأمريكية مناورات النجم الساطع أمر حيوي لتأمين المصالح الأمريكية والمصرية

يزور الجنرال جوزيف ل. فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)  مصر لتفقد القوات العسكرية الأمريكية والقوات المسلحة المصرية خلال تدريبات النجم الساطع 2018.

صرح الجنرال جوزيف ل. فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) بأن مصر تعد من أهم شركاء الولايات المتحدة في المنطقة.
وأضاف "إن تدريبات النجم الساطع 2018 تعزز رؤيتنا لمنطقة أكثر استقرارا وازدهارا  وذات إدارة رشيدة بشكل متزايد وتحسن أمني وتعاون عابر للإقليم، وترى القيادة المركزية الأمريكية هذه التدريبات العسكرية الموسعة أمر حيوي لتأمين المصالح الأمريكية والمصرية".
وقالت السفارة الأمريكية في القاهرة، في بيان لها اليوم، إن زيارة فوتيل تأتي لمتابعة المناورات التي تجرى في قاعدة محمد نجيب العسكرية.
والتقى الجنرال فوتيل خلال زيارته مع كبار القادة المصريين لبحث طرق تعزيز العلاقات الأمنية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وهي شراكة تاريخية تلعب دوراً قيادياً في مكافحة الإرهاب والأمن الإقليمي، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس.
ويشارك نحو 800 من أفراد الخدمة العسكرية الأمريكية في تدريبات النجم الساطع  للعام الثاني على التوالي منذ عودتها مجددا بدعوة من القوات المسلحة المصرية. 
وسيكون التركيز هذا العام على الأمن والتعاون الإقليميين، وتعزيز العمل المشترك في سيناريوهات الحرب غير النظامية.
كما تعزز المشاركة في هذا التمرين العلاقات العسكرية بين القوات الأمريكية والمصرية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية ، وكذلك مع الدول الأخرى المشاركة. واضافت السفارة: "تظل الولايات المتحدة، كشريك لمصر، ملتزمة بدعم الحكومة المصرية والشعب المصري من خلال التعاون الدبلوماسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني".