فقدان عشرات التلاميذ بعد هجوم "بوكو حرام" في نيجيريا

شنت جماعة بوكو حرام يوم الاثنين بتاريخ 19 شباط  الجاري هجوماً على مدرسة للفتيات في شمال شرقي نيجريا، ويقال بان العشرات من التلميذات اللواتي كانوا يتلقون الدروس في هذه المدرسة ما زالوا مفقودين.

نفذ مقاتلو جماعة بوكو حرام هجوماً الاثنين الماضي على مدرسة للفتيات في قرية دابتشي التابعة لمنطقة بورساي بولاية بوبي الواقعة شمالي شرقي نيجريا، وبعد هذا الهجوم ما تزال 90 طالبة في عداد المفقودين.

ووفقاً للمعلومات الواردة من مصادر مختلفة، وبعد الهجوم عادت 815 طالبة من المدرسة إلى منازلهم، ولكن لا يزال العديد من الطالبات مفقودين.

 وأعلن مسؤول الشرطة في ولاية يوبي عبد المالك سومونو للصحافيين "عادت 815 تلميذة" من أصل 926 ولا تزال 111 طالبة "مفقودات"، موضحا انه "لم يتم تأكيد أي حالة خطف حتى الآن".

 وسعت جماعة بوكو حرام التي يعني اسمها "التعليم الغربي خطيئة" هجماتها ضد المدارس في الأعوام  الأخيرة، وفي شهر نيسان لعام 2014 نفذت عملية الخطف التي طالت 276 تلميذة وأصبحوا جاريات لهم ، وكان بإمكان 164 طالبة العودة إلى منازلهم ويقال بان الطالبات الباقيات هم في أيدي مجموعة بوكو حرام .

وكما ينفذ بوكو حرام منذ العام 2009 سلسلة من الاعتداءات الدموية شمال شرق نيجيريا, والمعارك التي نفذت ضد بوكو من المتوقع  أدى إلى سقوط أكثر من 50 ألف قتيل