فرنسا: بدء فعالية "لا للعزلة.. لا للفاشية"

دعت كل من حركة المرأة الكردية والمجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا إلى المشاركة في فعالية "لا للعزلة.. لا للفاشية"، التي انطلقت أعمالها اليوم.

توجهت كل من حركة المرأة الكردية والمجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا بالنداء للانضمام إلى فعالية "لا للعزلة.. لا للفاشية" بدءاً من اليوم، في بيان لهما.

وجاء في البيان أن الشعب الكردي يعاني من الظلم منذ 20 سنة في شخص القائد أوجلان من خلال العزلة المفروضة عليه في إمرالي. وأوضح البيان أن "العزلة جاءت كردة فعل على فشل الفاشية التركية وحلفائها في المؤامرة، وأنه حتما القائد أوجلان ورفاقه كسروا هذه المؤامرة من خلال مقاومتهم وظلوا هاجساً يقض مضجع الفاشية".

وأشار البيان إلى أن حملة الاضراب عن الطعام في هولير وستراسبورغ وغالر وفي جميع السجون وجميع أنحاء العالم تحولت إلى حملة "سنكسر العزلة وندحر الفاشية ونحرر كردستان "، وأن حملة الاضراب التي تكاد تصل إلى 6 أشهر تحولت إلى إضراب حتى الموت.

وأضاف البيان "باسم المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا وحركة المرأة الكردستانية سنبدأ فعالية تحت شعار "لا للعزلة.. لا للفاشية" بحمل لافتات 7000 آلاف معتقل و7000 لافتة، ونناشد كافة الشعب والمؤسسات الفرنسية بالانضمام للفعالية ورفع لافتات تحمل شعار لا للعزلة لا للفاشية".