فرنسا: الكردستانيون يستنكرون العزلة في 4 مدن فرنسية

نظم الكردستانيون مسيرات، استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان ودعماً لحملة الإضراب عن الطعام في كل من فيلييه لو بيل، مانت لاجولي، بوردو ومارسيليا .

أقام الكردستانيون وأعضاء مجلس الشعب في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فيلييه لوبيل فعالية استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان ودعما لفعالية الإضراب عن الطعام.

واجتمع الكردستانيون في محطة القطار ليلاً في فيلييه لو بيل وحملوا لافتات "الحرية لأوجلان"، متوجهين نحو مركز المدينة. وأثناء المسيرة تم استنكار العزلة ووجهت تحية إلى نضال ليلى كوفن وجميع المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام، كما تم توزيع العشرات من المنشورات التي تتناول مقاومة المضربين عن الطعام وتم ترديد شعار "أردوغان ديكتاتور".

وفي الفعالية تحدث الرئيس المشترك للمجلس المركزي في المجتمع الديمقراطي الكردي في فيلييه لو بيل، قائلاً: "يجب أن نشارك دوماً في الفعاليات وأن نكون صدى لصوت فعالية الإضراب عن الطعام، يجب أن تنتهي العزلة المفروضة على أوجلان".

مانت لاجولي وأقام الكردستانيون فعالية في مدينة مانت لاجولي أيضاً استنكاراً للعزلة ودعماً لحملة الإضراب عن الطعام. وبدأت الفعالية أمام محطة قطار مانت لاجولييه، وانطلق الكردستانيون مرددين شعارات "ليلى كوفن مجدنا، كلنا ليلى كوفن، الحرية لأوجلان " ووصلت المسيرة إلى دير مانت لاجولييه.

وفي الفعالية تم التأكيد على استمرار الفعاليات حتى يتم وضع حملة الإضراب عن الطعام في الأجندة اليومية للرأي العام الفرنسي. بوردو وأقيمت أيضاً فعالية في مدينة بوردو الفرنسية بمشاركة مجلس مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في بوردو أمام البلدية .

وتم ترديد شعارات: "كلنا ليلى كوفن، الحرية لأوجلان". ودخلت الحشود إلى بلاس فيكتور لإتمام الفعالية مرددين: "تسقط الفاشية "، وتم توزيع عدد من المنشورات.

مارسيليا وفي مارسيليا، أقيمت فعالية، في المدينة الفرنسية، للفت الإنتباه إلى فعالية ليلى كوفن. واجتمع المئات من الأشخاص في ساحة Canabîere في مرسيليا وتوجهوا نحو ساحة Vîeûx Port.

وحمل المشاركون في الفعالية لافتات "ليلى كوفن أعلنت الإضراب المفتوح عن الطعام من أجل كسر العزلة"، وأيضا شعارات تندد بسياسة أردوغان وحزب العدالة والتنمية.

كما تم توزيع المنشورات باللغة الفرنسية تستنكر صمت الدول الأوروبية والعالم.

وبعد وصول الحشود إلى ساحة Vîeûx Portê تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وقُرأت المنشورات باللغة الفرنسية إضافة إلى إلقاء كلمة باسم مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني.