عشرات الآلاف يجتمعون في ستراسبورغ من اجل القائد أوجلان وعفرين

تنديداً بالمؤامرة الدولية التي استهدفت القائد أوجلان وفي ذكراها الـ 19, والهجمات التركية على عفرين عشرات الآلاف من المتظاهرين يتوجهون إلى مدينة ستراسبورغ الفرنسية للمشاركة في المظاهرة.

الكردستانيون و أصدقاء الشعب الكردي في أوروبا يجتمعون في ستراسبورغ من اجل المشاركة في المسيرة المركزية المنظمة بهدف التنديد بالمؤامرة الدولية التي استهدفت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و من اجل التنديد بالهجمات التركية على عفرين.

عشرات الآلاف يتوجهون إلى ستراسبورغ

الكردستانيون و أصدقاء الشعب الكردي الذين يعيشن في الدولة الأوروبية ألمانيا, فرنسا, سويسرا, بلجيكا, السويد, النمسا و الكثير من الدول الأخرى صباح اليوم توجهوا إلى مدينة ستراسبورغ الفرنسية مقلين عرباتهم الخاصة ووسائل النقل العامة حيث المكان المعلن لبدأ الفعالية المركزية. الآلاف زينوا شوارع مدينة ستراسبورغ  بصور القائد أوجلان و رايات PKK, منظومة المجتمع الكردستانيKCKYPGYPJ و TJK-E مرددين الشعارات الداعية إلى حرية القائد أوجلان متوجهين حيث بدء المسيرة.

عفرين قلعة الصمود

الكردستانيون و أصدقاء الشعب الكردي رغم الأمطار وسوء الأحوال الجوية رددوا الشعارات التضامن مع مقاومة العصر" عفرين في كل مكان, المقاومة في كل مكان" مؤكدين الدعم الكامل للمقاومة, كذلك ادنوا وبشدة المؤامرة الدولية التي استهدفت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان معبرين عن غضبهم الشديد حيال السياسات التركية القذرة التي تستهدف الشعب الكردي.

احتياطات أمنية كبيرة

الشرطة والقوات الأمنية الفرنسية انتشرت في المنطقة التي اجتمع فيها المتظاهرين كما قمت بنشر الكثير من عربات الشرطة على طول الطريق للمسيرة.

في ستراسبورغ وخلال الساعات القادمة عشرات الآلاف من المتظاهرين ومن اجل للتنديد بالمؤامرة الدولية و الهجمات التركية على عفرين سينطلقون في مسيرة راجلة نحو شارع ديس فانيوكس، ويعقدون فعالية جماهيرية ضخمة في المكان.