طهران: خروج الآلاف في مظاهرات حاشدة احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية

خرج الآلاف من المواطنين وأصحاب المحال التجارية في مظاهرة حاشدة بالسوق الكبيرة في العاصمة الإيرانية طهران, استنكاراً للأوضاع الاقتصادية السيّئة التي تمرّ بها البلاد, حيث رفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "اتركوا سوريا والتفتوا لأوضاعنا".

خرج الآلاف من المواطنين وأصحاب المحال التجارية في مظاهرة حاشدة بالسوق الكبيرة في العاصمة الإيرانية طهران, استنكاراً للأوضاع الاقتصادية السيّئة التي تمرّ بها البلاد, حيث رفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "اتركوا سوريا والتفتوا لأوضاعنا" و"لا نريد 10 آلاف تومان ثمناً للدولار الواحد".

وبحسب الأنباء الواردة من طهران, فإنّ عدّة أسواق أخرى انضمّت للمظاهرات المطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية, حيث انضمّ أصحاب المحال في سوق "علاء الدين" الذي يعتبر مركزاً لتجارة الهواتف النقّالة إلى المظاهرات الحاشدة, التي هاجمتها القوى الأمنية الإيرانية واعتقلت عدداً من المتظاهرين.

وتُعتبر السوق المركزية في طهران قلب الاقتصاد الإيراني, ويشير مراقبون أنّ تدهور الأوضاع في هذه السوق قد يتسبّب بضربةٍ كبيرة للاقتصاد, الأمر الذي يدركه النظام في إيران, حيث أرسل المئات من العناصر الأمنية لمنع توسّع رقعة الاحتجاجات.