ضحايا وإصابات بين صفوف متظاهرين فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة

اندلعت مواجهات عنيفة بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في قطاع غزة, وذلك خلال مسيرة "العودة الكبرى", حيث سقط عدد من المدنيين ضحايا الاشتباكات, إلى جانب إصابة عدد كبير منهم.

شهد قطاع غزة حالة من التوتر جراء قيام القوات الإسرائيلية باستخدام القوة المفرطة لفض مسيرة "العودة الكبرى" التي انطلقت الجمعة الماضية، ليسقط خلال اليوم خمس ضحايا و780 إصابة جراء المواجهات.

وبحسب مصادر إعلامية فإن قطاع غزة شهد اليوم استخداماً مفرطاً للقوة من قبل القوات الإسرائيلية وذلك بعد قيام المواطنين بإشعال النيران بالإطارات المطاطية على طوال نقاط مخيمات مسيرة "العودة الكبرى" ما أدى إلى حجب الرؤية من قبل القوات الإسرائيلية ما دفعهم لإطلاق النار بشكل مباشر صوب المواطنين، لتكون الحصيلة فقدان 5 أشخاص لحياتهم بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاماً.

وأضافت تلك المصادر أن عدد الإصابات حصيلة اليوم الجمعة بلغت 780 إصابة، وقدمت الطواقم الطبية العلاج الفوري لـ 408 إصابات داخل المراكز الطبية المقامة في مخيمات المسيرة، وتم نقل 310 إصابات إلى المستشفيات الحكومية، و62 إصابة للمستشفيات الأهلية، ووصفت معظم الإصابات بالمتوسطة ووصفت بعض الحالات بالحرجة جراء تعرضهم لإصابات في الرأس.