سيناتور أمريكي يحذّر أنقرة من توغّل جيشها في الأراضي السورية

حذّر سيناتور أمريكي من توغّل الجيش التركي في شمال سوريا, موضحاً أنّ تدخّل تركيا في "الحرب الأهلية السورية" ستضعها في "مستنقعٍ" لن تتمكّن من الخروج منه, كما أكّد على ضرورة إبقاء وحدات حماية الشعب على مسافة 20 كم عن مدينة منبج.

أعلن السيناتور الجمهوري في لجنة خدمات القوّات المسلّحة بمجلس الشيوخ الأمريكي, لينزي غراهام أنّه يتوجّب على تركيا أن تدعم وجود القوّات الأمريكية المستمر في سوريا, محذّراً من توغّل الجيش التركي أكثر في الأراضي السورية.

وكان غراهام قد اجتمع خلال الأسبوع الجاري مع الرئيس التركي, رجب طيّب أردوغان في أنقرة, وصرّح لوكالة رويترز للأنباء, خلال زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد, اليوم الأربعاء (4 تمّوز) أنّه (غراهام) حاول إقناع أردوغان "بأنّك تحتاج لأمريكا في سوريا, لأنّ تبعات رحيلنا ليست جيّدة".

وأوضح السيناتور الأمريكي أنّه أخبر الرئيس التركي "أنت لست بحاجة لتوغّلات أخرى في سوريا" تلك التي يقوم بها الجيش التركي في مناطق عدّة من الشمال السوري, محذّراً أنقرة من السقوط في المستنقع السوري.

كما نوّه غراهام إلى أنّ "بقاء وحدات حماية الشعب شرقي نهر الفرات وعلى مسافة 20 كم من مدينة منبج يجب أن يكون كافياً", فيما لم تصدر أيّ ردود رسمية من المسؤولين الأتراك على تصريحات السيناتور الأمريكي بعد.