سياسيو حزب الشعوب الديمقراطي يزورون المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام

قامت مجموعة من سياسيي حزب الشعوب الديمقراطي بزيارة كل من عمر باكدور، جمال كوباني، شيار خليل، ملا مصطفى توزاك المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام في العاصمة الألمانية برلين.

اجتمع النشطاء، الذين قاموا بالمشاركة في حملة الإضراب عن الطعام في أوقات مختلفة الأسبوع الماضي في برلين وقرروا الاستمرار بفعاليتهم معا.

وسيستمر عمر باكدور وجمال كوباني من كاسل، ملا مصطفى توزاك من دويسبورغ، شيار خليل من نورنبرغ في فعاليتهم معا في الساحة التي تقع بين أبنية المجلس الاتحادي ورئاسة الوزراء من داخل قافلة مغلقة.

وزار الكردستانيون المقيمون في برلين مع أصدقاءهم من الشعب الألماني الفعالية، كما زار برلمانيون سابقون ورؤساء بلديات حزب الشعوب الديمقراطي وأكاديميون وفنانون وصحفيون المشاركين في الحملة يوم أمس.

ولفت النائب السابق في البرلمان كمال أكتاش الانتباه إلى هذه الفعالية وتدهور وضع المضربين عن الطعام وطالب جميع المؤسسات المعنية بالقيام بمسؤولياتهم. وقال إن مهمة كبيرة تقع على عاتق الحكومة الاتحادية من أجل كسر العزلة في إمرالي.

وذكر أكتاش أن حملة الإضراب ستنتصر من كل بد وقال "لأن المقاومة هي سبب النصر، هؤلاء الأشخاص يقاومون منذ شهور، لذلك قمنا نحن أيضا بالمشاركة في حملة الاعتصام من أجل دعم مقاومة زملائنا هنا، فعاليتنا ستستمر حتى يوم الجمعة".

وباسم المشاركين في الحملة أشار توزاك إلى أن العزلة جريمة كبرى بحق الإنسانية.

وتابع: "لايمكننا تقبل العزلة المفروضة على أوجلان، نحن نستمد قوتنا من مظلوم دوغان، خيري دوموش، ورفاقنا الآخرين داخل السجون، نناشد الجميع بالتحرك لتحرير قائدنا".

وستستمر فعالية الاعتصام حتى الجمعة بين الساعة 13،00 و17،00في ساحة Brandenburg Tor.