ستراسبورغ : برلمانية عن حزب الخضر تصرح بأن العزلة جريمة ضد الانسانية

صرحت النائبة في البرلمان الألماني عن حزب الخضر بيريفان أيماز بأنهم قلقون بشأن حملة الاضراب عن الطعام التي يخوضها الآلاف من المقاومين وأكدت بأن العزلة جريمة ضد الإنسانية.

زارت النائبة في البرلمان الألماني عن حزب الخضر في ولاية شمال الراين – وستيفاليا ، بيريفان أيماز ، برفقة أعضاء جمعية حقوق الإنسان التركية – الألمانية TUDAY،المناضلين في حملة الاضراب عن الطعام في مدينة ستراسبورغ ، وأطلعوا على أوضاع المناضلين في الحملة ومطالبهم كما اجتمعوا مع النائبة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي نوران أمير .

كما وذكرت النائبة بيريفان أيماز خلال زيارتها بأن مطالب المناضلين شرعية وحقوقية واكدت بأن وضع الآلاف من المناضلين في حملة الاضراب ، بات حرجاً ومخيفاً وسط صمت دولي تجاه ما يجري.

وأشارت أيماز بأنها قامت بزيارة ليلى كوفن المضربة عن الطعام منذ 180 يوما نهاية شهر آذار.

وأكدت أيماز بأن حزبها يتابع حملات الاضراب عن الطعام بشكل مستمر ومباشر وقالت " نحن حزب الخضر على الرغم من أننا نرى حملة الاضراب عن الطعام كنشاط سياسي إلا أن مطالب المقاومين هي شرعية وحقوقية ".

ونوهت بأن العزلة جريمة ضد الإنسانية ، مؤكدة بأنهم يعملون ويطالبون بحل القضية الكردية بشكل سلمي في أقرب وقت ممكن .

وأشارت أيماز بأن وجود الآلاف من المقاومين داخل السجون التركية وفي ستراسبورغ في حملة الاضراب عن الطعام أمر يدعو للقلق وقالت :" وجود الآلاف من الأشخاص في حملة الاضراب عن الطعام أمر يدعو للخوف والقلق ".

كما أضافت بأن مبدأ الحوار هو الحل الأمثل من أجل حل القضية الكردية بشكل سلمي ، وبأنه يجب فتح باب الحوار من أجل حل القضية الكردية وهذا ما نسعى نحن إليه.