رابطة الأطباء الدوليين تدعو إلى حماية المناضلين في حملات الإضراب عن الطعام

دعت رابطة الأطباء الدوليين لمنع الحرب النووية (IPPNW) ورابطة الأطباء الاجتماعيين الحكومة الألمانية إلى الضغط على تركيا لحل القضية الكردية والحفاظ على حياة وسلامة كل المناضلين في حملات الإضراب الداعين إلى رفع العزلة المشددة عن القائد أوجلان.

زار وفد يضم أطباء من رابطة الأطباء الاجتماعيين ورابطة الأطباء الدوليين لمنع الحرب النووية(IPPNW) مناطق شمال كردستان وتركيا.

وعن تلك الزيارة التي كانت قبل الانتخابات المحلية أوضحت المسؤولة عن رابطة "IPPNW" في تركيا الدكتورة غيسلا بنتكر بأن الانتخابات أجريت في ظل أجواء صعبة للغاية.

وقالت: "نأمل أن يفهم الرئيس التركي وحكومته جيداً الأسباب التي أدت إلى هذه النتائج والعمل على البدء بإصلاحات والعودة لطريق الديمقراطية"

. وتابعت: "نحن ندعم عودة تركيا إلى مفاوضات مشروع السلام مع الكرد، لأن هذا فقط هو طريق بناء مجتمع متعدد متكامل، فمحاولات تجريم الكرد وتوجيه تهمة الإرهاب لهم لن يعود بالخير والمنفعة على أي طرف".

وأشارت الدكتور ة بنتكر في حديثها إلى حملة الإضراب المفتوحة في تركيا بقيادة النائبة ليلى كوفن، التي امتدت إلى الكثير من الدول، داعية الحكومة الألمانية الاتحادية إلى التدخل والضغط على تركيا، قائلة: "على الحكومة الاتحادية الضغط على تركيا من أجل العودة إلى مفاوضات مشروع السلام، بهذا الشكل فقط تكون قد ساهمت في منع التصعيد والصدام داخل المجتمع التركي والوصول إلى حل من أجل الحفاظ على سلامة وحياة المضربين في حملات الإضراب المفتوحة".

وزار وفد (IPPNW)، الذي ضم أطباء في الكثير من الاختصاصات، معالجين نفسيين ونشطاء من اجل السلام بينهم د. كيسلا بنتكير، د. الكي شراغي، ارنست-لاودويغ لسكنيوس، جوهانا اديسكيس، سيغريد ابريستيش، فريدرش بيتر، مارت فاهجين وسارا كوكيمولر مدينتي شرنخ وجزير، كما زاروا المناضلة ليلى كوفن في منزلها، مؤكدين دعمهم لنضالها ومطلبها.