خامنئي: لا حرب ولا تفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية

أوضح المرشد الإيراني، آية الله علي خامنئي، أن إيران لن تخوض حرباً مع الولايات المتحدة الأمريكية ولن تجري معها مفاوضات كذلك.

قال المرشد الإيراني، آية الله علي خامنئي، في تغريدة نشرها باللغة الإنكليزية على موقع تويتر: "منذ مدةٍ طويلة يتحدّث المسؤولون الأمريكيون عنا. عدا الضغوط، يتحدّثون عن الحرب والمفاوضات. دعوني أقل لكم شيئاً: لن نخوض حرباً مع الولايات المتحدة الأمريكية ولن ندخل معها في مفاوضات كذلك".
كانت الأحاديث تدور عن إجراء مفاوضات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية بعد أن انسحبت الأخيرة خلال شهر أيار الماضي من الاتفاق النووي مع إيران.
وكانت إيران قد رفضت الدعوة إلى الحوار التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل استئناف العقوبات في السادس من آب.
وكان ترامب قد قال: "آمل أن يتحسن الوضع بالنسبة لإيران. حالياً لديهم الكثير من الصعوبات. أعتقد أنهم سيتحدثون معنا قريباً، وربما لن يفعلوا ذلك، لكن هذا جيد".
وخلال الفترة الأخيرة كان هناك اتهامات متبادلة ووجهات نظر مختلفة بين جبهة الرئيس الإيراني حسن روحاني وجبهة المحافظين حول المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية.
وتتهم جبهة خامنئي الرئيس روحاني ومؤيديه بأنهم "خونة" ولا يفعلون شيئاً سوى إذلال إيران أمام الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تتهم جبهة روحاني خصومها بعدم فهم السياسة الخارجية بشكل جيد وإثارة المشاكل التي تتسبب بالعقوبات.