جمعية حقوق الإنسان في أضنة :مطالب المشاركين في حملة الاضراب عن الطعام مطالب حقوقية

ناشد رئيس فرع أضنة في جمعية حقوق الإنسان إيلهان أونكور جميع مؤسسات حقوق الإنسان للعمل بإيجابية من أجل ليلى كوفن وجميع المشاركين في حملة الاضراب عن الطعام .

تحدث رئيس فرع أضنة في جمعية حقوق الإنسان إيلهان أونكور عن الوضع الصحي الحرج للمشاركين في حملة الاضراب عن الطعام وناشد جميع المؤسسات الحقوقية للعمل بشكل سريع من أجل المشاركين في الحملة .

أونكور ذكر أن لجنة المعتقلين المركزية التابعة لجمعية حقوق الإنسان نشرت تقريرا في 9 شباط 2019 وقال بأنهم بدأوا بالعمل من أجل حق الحياة .

كما ذكر أونكور أن جمعية حقوق الإنسان تعمل بشكل جدي وأشار إلى أن مطالب المشاركين في حملة الاضراب عن الطعام هي مطالب حقوقية ،وأضاف قائلا " لايجوز أن يتم منع أي شخص من رؤية عائلته ومحاميه لمدة أربع سنوات ،هذا انتهاك واضح لحقوق الإنسان وفي نفس الوقت يعتبر هذا الأمر مخالفة للدستور الأساسي .....لذلك يجب تحقيق المطالب بإنهاء العزلة كما يجب العمل بإيجابية فجميع مطالب المشاركين هي مطالب قانونية وحقوقية ".

أونكور ذكر بأن جمعية حقوق الإنسان حتى الآن تعمل ضمن نطاق قانوني وقال " نحن اليوم نريد نفس الشيء ،نريد أن ينطبق القانون على الجميع ،نقطة مهمة أيضا يجب الحديث عنها وهي أن المجموعة الأولى في حملة الاضراب عن الطعام باتت تعاني من مشاكل صحية كبيرة ".

وأضاف أونكور خلال حديثه بأن انتهاكات حق الحياة في تركيا وصلت الى الرأي العام العالمي وحتى الآن لاتوجد أي محاولات لحل هذه المشكلة .

أونكور أشار إلى أن معظم المعتقلات يفرض فيها نظام العزلة وقال "لاشك بأن هذه العزلة بين السجناء تكون السبب في انتفاضات مختلفة "