ثلث الألمان مع استبعاد أوزيل وغوندوغان من تشكيلة المنتخب الألماني

كشف استطلاع رأي أجراه "معهد أمنيد" المختص أنّ نحو 36 % من الألمان يؤيّدون استبعاد اللاعبيّن الألمانيين نن أصولٍ تركية عن تشكيلة المنتخب الذي سينافس في مونديال روسيا لكرة القدم.

نشرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية استطلاعاً للرأي أجراه معهد "إمنيد" حول مشاركة كلّ من لاعب كرة القدم, مسعود أوزيل وزميله إلكاي غوندوغان في تشكيلة المنتخب خلال بطولة كأس العالم التي ستجري الصيف الحالي في روسيا.

ووفقاً للاستطلاع, فإن ثلث الألمان الذين شملهم الاستطلاع, يؤيّدون استبعاد اللاعبيّن المذكورين من تشكيلة المنتخب الألماني, بعد نشرهما لصورٍ أثناء لقاء جمعهما بالرئيس التركي, رجب طيّب أردوغان, حيث أعرب المؤيّدون للاستبعاد عن استيائهم من تصرّف اللاعبين هذا.

من جانبه, رفض المدير الفنّي للمنتخب الألماني فكرة استبعاد كلّ من أوزيل وغوندوغان من صفوف المنتخب, حيث ردّ على سؤالٍمتعلّق بهذا الخصوص أنّه لم يفكر في القيام بهذا الاجراء أبداً.

يُشار إلى أنّ أوزيل وغوندوغان, لاعبي منتخب ألمانيا لكرة القدم من أصولٍ تركية, كانا قد قاما باهداء قميص فريقيهما (الأرسنال ومانشيتر سيتي الأنكليزيين) إلى أردوغان, خلال لقاءٍ جمعهم في العاصمة لندن, الأمر الذي أثار انتقاداً واسعاً في الأوساط الرياضية الألمانية, حيث اعتبر العديد من المتابعين أنّ ذلك يصبّ في خانة الترويج لحملة أردوغان الرئاسية.

وفي استطلاعٍ سابق أجرته بوابة الأخبار "t-online.de" تمحور حول الموضوع ذاته, اعتبر 70 % من الألمان المشاركين في الاستطلاع أنّ لقاء اللاعبيَن بأردوغان أمراً "غير مقبولٍ إطلاقاً", في حين قال 6 % إنّه لقاءٌ مقبول.