تواصل اعتصام الحرية للقائد أوجلان بمشاركة كرد روج آفا للأسبوع الحالي

يشارك في اعتصام الحرية للقائد أوجلان، في ستراسبورغ الفرنسية لهذا الأسبوع مجموعة من كرد روج آفا، فيما يتواصل الإضراب عن الطعام في المدينة لليوم 86.

تقود مجموعة جديدة من كرد روج آفا اعتصام الحرية للقائد لأوجلان، والمتواصل بشكل دوري منذ 2012، أمام مبنى المجلس الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

وتسلمت المجموعة الجديدة الاعتصام من الكرد من مدن سويسرية قادوا الاعتصام الأسبوع الماضي. وتستمر الفعالية للأسبوع ال351، ويشارك بها هذه المرة كل من: "محمد محمد، عبد الرحمن كينج، أحمد سندرو"، من روج آفا.

وأكد المشاركون رفضهم للعزلة المفروضة على القائد أوجلان، واستنكروا موقف المجلس الأوروبي ولجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات، كما طالبوا بإنهاء العزلة.

وأكد المشاركون أنه ولكي يستطيع القائد القيام بدوره في حل مشاكل الشرق الأوسط يجب أن يكون حراً. وانطلقت فعالية الاعتصام من أجل القائد أوجلان في 25حزيران 2012 بعد فعالية إضراب عن الطعام استمرت 52 يوماً.

مجموعة سويسرية تتناوب على حملة إضراب ستراسبورغ وعلى جانب آخر، وبنفس الساحة، تناوبت المجموعة الثالثة المشاركة في حملة الإضراب عن الطعام، التي دخلت يومها ال 86، ضمن حملة الإضراب التي بدأتها المناضلة ليلى كوفن، بهدف كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

ويتناوب الكردستانيون في حملة الإضراب أمام المجلس الأوروبي ولجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات في مدينة ستراسبورغ.

وبدأت الفعالية بمشاركة أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي، وشارك فيها الأسبوع الماضي مجموعة من النساء الإيزيديات اللاتي حضرن من ألمانيا.

وهذا الأسبوع تتناوب على الفعالية مجموعة مؤلفة من 9 أشخاص قادمة من سويسرا وستستمر حتى يوم الجمعة.