تصفية 4 إرهابيين ومقتل 16 مصريا بينهم شرطي في هجوم على كنيسة بالقاهرة

أسفر هجوم شنته مجموعة إرهابية على كنيسة في منطقة حلوان في مصر، عن مقتل 16 شخصاً بينهم شرطي، في حين تمكنت قوات الأمن المصرية من تصفية المجموعة المؤلفة من أربعة، حسب ما أفاد مصدر من مديرية أم القاهرة.

قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن رجال الشرطة نجحوا في تصفية 4 إرهابيين من منفذي حادث محاولة اختراق كنيسة مار مينا العجايبي بشارع حلوان الغربي.

فيما ترددت أنباء عن مقتل شرطي و15 قبطيًّا، في تلك العملية الإرهابية، التي استهدف خلالها مجموعة من الإرهابيين كنيسة بحلوان.

وقال شهود عيان، إن رجال الشرطة تبادلوا إطلاق النار مع أحد الإرهابيين؛  الذي حاول الهرب واختبأ داخل منزل، في منطقة المساكن المجاورة لكنيسة مارمينا بحلوان.

فيما قالت مصادر، إن قوات الأمن أطلقت تحذيرات عبر مكبرات صوت للأهالي بعدم الخروج من البيوت أو فتح النوافذ حفاظًا على حياتهم.

وكشف شهود عيان، عن تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي نفذه مجموعة من التكفيريين على كنيسة مارمينا في الشارع الغربي بمدينة حلوان، جنوب العاصمة.

وبحسب جريدة الدستور قال الشهود، إنه عقب الانتهاء من القداس، دخل المصلون الكنيسة لتجميع أطفالهم وإدخالهم إلى الأحد، فحدث إطلاق نار كثيف من خارج الكنيسة ناحية الأبواب.

وأضاف شهود العيان، أن إطلاق النار أسفر عن سقوط العديد من الشهداء، مشيرين إلى أن أجهزة الأمن نجحت في تصفية 4 من العناصر الإرهابية.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن رجال الشرطة نجحوا في تصفية 4 إرهابيين من منفذي حادث محاولة اختراق كنيسة مارمينا العجايبي بشارع حلوان الغربي، فيما ترددت أنباء عن مقتل 15 قبطيا وشرطي، في تلك العملية الإرهابية.