تزايد جرائم الإغتصاب في جنوب السودان  

ذكرت منظمة “أطباء بلا حدود” بأن 125 امرأة وفتاة تعرضن خلال الأيام العشرة الأخيرة للاغتصاب أثناء محاولتهن الحصول على مساعدات غذائية في جنوب السودان. 

وقالت روث أوكيللو، التي تعمل كقابلة قانونية في المنظمة:”نساء وشابات صغيرات كن يتوافدن إلى عيادة أطباء بلا حدود في بنتيو بأعداد كبيرة خلال الأسبوع الأخير بعد نجاتهن من العنف الجنسي.

وأضافت أنّ “بعضهن فتيات تحت سن عشر سنوات وأخريات يصل أعمارهن إلى 65 عامًا، وحتى الحوامل لم يسلمن من هذه الاعتداءات الوحشية.

وأشارت منظمة أطباء بلا حدود إلى أنّ الاعتداءات ارتكبها مجهولون في مدينة بنتيو الشمالية وحدثت خلال محاولة نساء وفتيات جائعات الوصول إلى مراكز توزيع المساعدات الغذائية الطارئة التي أقامتها وكالات دولية.

وقالت المنظمة إنه إضافة إلى الاغتصاب فإن العديد من الضحايا “تعرضن للجلد والضرب بالهراوات وأعقاب البنادق”، وتمَّ سلب مقتنياتهن بما فيها الملابس والأحذية، وبعض الأموال، وبطاقات التموين، التي تسمح لهن بتسلم المساعدات.

ولفتت أوكيللو إلى أنها بعد أكثر من ثلاث سنوات على العمل في جنوب السودان، لم أشهد مثل هذه الزيادة الكبيرة من ناجيات من العنف الجنسي في مراكزنا التي تسعى إلى تقديم العناية الطبية.