ترامب وبوتين يبحثان الأزمة في فنزويلا واتفاق نووي ثلاثي محتمل مع الصين

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، الوضع في فنزويلا، حسب ما اعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز.

وقالت إن ترامب أكد خلال الاتصال أن الولايات المتحدة "تقف الى جانب الشعب الفنزويلي"، لافتة الى أن الرئيسين تطرقا أيضا الى ملفي كوريا الشمالية واوكرانيا. واورد الكرملين أن المباحثات الهاتفية استمرت نحو ساعة ونصف ساعة.

وأجرى الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا استمر قرابة ساعة ونصف، اليوم الجمعة، بحسب ما أعلنه الكرملين والبيت الأبيض.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن تفاصيل المكالمة بين الرئيسين ستنشر لاحقا، حسبما ذكرت قناة روسيا اليوم الإخبارية.

وقالت متحدثة البيت الابيض، أن الرئيسين بحثا ملف كوريا الشمالية والأزمة في فنزويلا، وكذلك توقيع اتفاق نووي محتمل بين الولايات المتحدة وروسيا والصين.

ولفتت ساندرز إلى أن الطرفين تطرقا أيضا، وبصورة مقتضبة، إلى تقرير المحقق الخاص الأمريكي روبرت مولر حول "التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرة إلى أن "الزعيمين كانا يعرفان أنه لم يكن هناك أي تآمر".