ترامب: خروجنا من سوريا سيكون ببطء.. وسنستمرّ في محاربة بقايا داعش

أعلنت الولايات المتحدة أن خروج قواتها من سوريا سيكون بطيئاً، مؤكدة أنها سوف تستمر في نفس الوقت في محاربة بقايا تنظيم داعش الارهابي.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سلسلة تغريدات على موقع تويتر، اليوم الإثنين (31 كانون الأوّل) "إذا كان هناك أي شخص غير دونالد ترامب، قد فعل ما فعلته أنا في سوريا، التي كانت فوضى بداعش عندما أصبحت رئيساً، فإنّ هذا الشخص كان سيصبح بطلاً قوميّاً. داعش ماتت في الغالب، ونحن نرسل قواتنا مجدّداً إلى الديار ببطء، لتكون مع عائلاتهم، بينما نقاتل في الوقت نفسه بقايا داعش.. قمت بحملة بشأن الخروج من سوريا وأماكن أخرى، والآن عندما بدأ الخروج بالفعل بدأت وسائل الاعلام الكاذبة في الحديث، أو بعض الجنرالات الفاشلين الذين لم يتمكنوا من القيام بمهامهم قبل وصولي للرئاسة، ليقوموا بحملة ضدّي وضدّ تكتيكاتي، التي تنجح، فقط لأنني فعلت ما قلت بأنني سأفعله".

وأكد ترامب أنه تم الوصول إلى نتائج أفضل بكثير من المتوقع، موضحاً أنه قام بحملة ضدّ الحروب اللانهائية.

وكان السيناتور الجمهوري المقرب من ترامب ليندسي جراهام، قد أكد أن ترامب وافق على إعادة تقييم قراره بشأن الانسحاب الفوري من سوريا، بطريقة ذكية وبطيئة، وذلك في تصريحات للصحفيين خارج البيت الأبيض، موضحا في الوقت ذاته أن الرئيس الأمريكي مازال ملتزما بسحب القوات الأمريكية من سوريا، لكن ذلك سيكون بطريقة ذكية وأكثر بطئ.