ترامب بعد لقائه بآبي: أنا مستعدّ بشكلٍ كافٍ للقاء كيم جونغ

صرّح الرئيس الأمريكي أنّ الاستعدادت بات كاملة لعقد لقاء القمّة مع نظيره الكوري الشمالي, المقرّر في 12 من شهر حزيران الجاري, وذلك بعد استقباله لرئيس الوزراء الياباني, الذي يقوم بزيارةٍ رسمية إلى واشنطن.

استقبل الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب, اليوم الخميس (7 حزيران) رئيس الوزراء الياباني, شينزو آبي في البيت الأبيض, حيث أكّد ترامب على "جهوزية" اللقاء المرتقب مع زعيم كوريا الشمالية, كيم جونغ اون الذي سيعقد في 12 من الشهر الجاري.

ومن المقرّر أنّ يلتقي الرئيسان في صباح يوم الثلاثاء (12 حزيران الحالي) في سنغافورة, حيث ستكون المرّة الأولى التي يجتمع فيها الزعيمان على طاولة واحدة, بعد فترةٍ طويلة من القطيعة والخلافات بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وأشار ترامب إلى أنّ اللقاء سيكون "أكثر بكثير من جلسة تصوير", موضحاً أنّ كلّ شيء يسير بطريقة جيّدة, وآمل أن تستمرّ كذلك", مؤكّداً في الوقت ذاته على أنّه "مستعدّ بشكلٍ جيّد, ولا داعي لأن أحضّر الأمور إلى هذا الحد".

كما نوّه إلى زيارة آبي لواشنطن والتي قال بأنّها "تهدف إلى تنسيقٍ عالٍ" فيما يتعلّق بعقد القمّة مع كيم جونغ اون, حيث سيشارك ترامب ورئيس الوزراء الياباني في قمّة مجموعة دول السبع في كندا, كما سيعقدان مؤتمراً صحفيّاً بعد إجراء محادثات ثنائية.