بومبيو يؤكد أن واشنطن ستواصل التحقيق في "قضية خاشجقي"

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الاثنين خلال زيارة للمجر إن الحكومة الأمريكية ستواصل التحقيق في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الاثنين خلال زيارة للمجر أن الحكومة الأمريكية ستواصل التحقيق في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وقال ”أمريكا لا تتستر على جريمة قتل“، مضيفا أن واشنطن ستتخذ مزيدا من الإجراءات لمحاسبة كل المسؤولين عن مقتل الصحفي.

وكان الصحفي السعودي، الذي كان مقيما في الولايات المتحدة، قد قُتِلَ داخل القنصلية السعودية باسطنبول في أكتوبر تشرين الأول. وبعدما نفت السعودية في بادئ الأمر مقتله، أكدت أن عملاء تابعين لها قتلوه لكنها نفت وقوف كبار قادتها وراء الجريمة.

وكانت أمام إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهلة انتهت في 8 شباط لتقديم تقرير للكونجرس بشأن تحديد المسؤول عن موت خاشقجي وما إذا كانت واشنطن ستفرض عقوبات على من يقفون وراء الجريمة.

وقال مندوب عن الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن بومبيو أطلع مشرعين على التحقيق في الجريمة لكنه لم يخض في تفاصيل. وذكر السناتور الديمقراطي تيم كين وهو عضو في لجنتي القوات المسلحة والعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ يوم الأحد إن التقرير المطلوب لم يُسلم.

وقال كين في بيان يوم الأحد ”هذا يصل إلى حد تستر إدارة ترامب على جريمة قتل... أمريكا يجب ألا تنحدر إلى هذا المستوى من الإفلاس الأخلاقي“.