بوتين يفتتح مونديال روسيا لكرة القدم

بدأت اليوم الخميس, 14 حزيران النسخة ال21 لبطولة كأس العالم, التي تنظّمها روسيا لهذا العام, بحضور الرئيس الروسي, فلاديمير بوتين وعدد آخر من الشخصيات السياسية, ولعبت روسيا ضدّ السعودية في مبارة الافتتاح والتي انتهت بفوز المنتخب الروسي بخمسة أهداف دون مقابل.

بحفل اعتبره مراقبون أنّه "بسيط", انطلقت نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا بإلقاء الرئيس, فلاديمير بوتين لكلمةٍ هنّأ فيها جميع الحضور انطلاق "أهمّ بطولةٍ في العالم", في نسختها ال21, والتي ستنتهي في 15 تمّوز المقبل, موعد المباراة النهائية.

واستمرّ حفل الافتتاح لمدّة 30 دقيقة, حيث غصّت مدرّجات ملعب لوجيلكي بعشرات الآلاف من المشجّعين الذين قدموا لحضور مبارة الافتتاح بين روسيا والسعودية, حيث استمعوا لأغانٍ قدّمها المغنّي البريطاني, روبي ويليام متارفقة مع مغنّية السوبرانو الروسية, أيدا غاريفولينا.

وقال بوتين في كلمته: "أهنّئكم جميعاً بانطلاق أهمّبطولةٍ في العالم", ومن ثمّ القى رئيس الاتّحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا), جاني أنفانتينو كلمةً بأكثر من لغة قال فيها "أهلاً وسهلاً بكم في كأس العالم بروسيا", حيث بدأت بعدها المباراة الافتتاحية بي روسيا والسعودية والتي انتهت بخسارة قاسية للمنتخب السعودي 5-0.

يُشار إلى أنّ العديد من الشخصيات السياسية البارزة حضرت افتتاحية المونديال الروسي إلى جانب الرئيس الروسي, من بينهم وليّ العهد السعودي, الأمير محمّد بن سلمان.