بوتين يؤكّد لنتنياهو على "صواب" قرار موسكو بتسليم أنظمة صاروخيّة للنظام السوري

أكّد الرئيس الروسي خلال اتّصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنّ قرار بلاده بتسليم أنظمة متطوّرة للدفاع الجوّي إلى النظام السوري "يهدف إلى حماية الجنود الروس" مشدّداً أنّه قرار "في محلّه".

أفاد الكرملين إعلام أنّ الرئيس الروسي, فلاديمير بوتين أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي, بنيامين نتنياهو رفضه "الرواية الإسرائيليّة" فيما يتعلّق بحادث إسقاط الطائرة الروسيّة في سوريا.

وأكّد بوتين, خلال اتّصال مع نتنياهو أجراه اليوم الإثنين (24 أيلول) على أنّ قرار موسكو بتزويد النظام السوري ب"منظومة الدفاع الجوّي" هو قرار "صائب وفي محلّه", مضيفاً أنّ القرار "يهدف قبل كلّ شيء لتجنيب أيّ تهديد على حياة الجنود الروس في سوريا", وفقاً لما نشره الكرملين.

وأوضح الكرملين أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي حذّر بوتين من نتائج تسليم روسيا أنظمة صورايخ دفاعيّة للنظام السوري, مضيفاً أنّ ذلك "سيؤجّج المخاطر الإقليمية.

في سياقٍ متّصل, غرّد المتحدّث باسم رئاسة الوزراء الإسرائيليّة, عوفير غينديلمان عبر حسابه على موقع التويتر قائلاً: "إنّ نتنياهو يؤكّد أنّ نقل أنظمة أسلحة متطوّرة إلى أيادٍ غير مسؤولة سيزيد من توتّر الأوضاع في المنطقة", مشدّدا في الوقت ذاته على أنّ "إسرائيل ستستمرّ بحماية أمنها ومصالحها والدفاع عنها".