بن سلمان وبوتين يشيدان بالعلاقات السعودية-الروسية

أكّد كلّ من ولي العهد السعودي والرئيس الروسي على ضرورة استمرار العلاقات "الجيّدة" بين موسكو والرياض,خاصة في مجال إنتاج النفط, وذلك خلال لقاء جمعهما على هامش افتتاحية بطولة كأس العالم التي تنظّمها روسيا في نسختها الحادية والعشرين.

على هامش حضوره المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العام المقامة في روسيا, التقى ولي العهد السعودي, الأمير محمّد بن سلمان مع الرئيس الروسي, فلاديمير بوتين, حيث ناقشا سبل التعاون بين الرياض وموسكو في قطّاع النفط, وأكّد بن سلمان خلال اللقاء على رغبة المملكة بالاستمرار في التعاون المشترك.

وأوضح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك, خلال اجتماعٍ عقده مع نظيره السعودي, خالد الفالح أنّهما تباحثا في سبل زيادة التعاون في مجال إنتاج النفط, مشيراً إلى إمكانية زيادة تدريجية في الإنتاج وفق ما تمّ الاتّفاق عليه بين الجانبين.

بدوه, هنّاً بوتين ولي العهد السعودي بمناسبة عيد الفطر, وطاله بنقل "أطيب الأمنيات" لخادم الحرمين الشريفين, الملك سلمان بن عبد العزيز, مشدّداً على رغبة موسكو بزيادة التعاون مع الرياض, كما أشاد بزيارة الملك سلمان إلى روسيا, العام الماضي والتي "أعطت دفعاً كبيراً لتطوير العلاقات بيننا", منوّهاً إلى "تطوّر مجالات التعاون بين البلدين" والذي وصفه ب"الفاعل جدّاً والمفيد".