برلين: مثقفون ألمان وإيطاليون يزورون مناضلي الإضراب عن الطعام

زارت مجموعة من المثقفين الألمان والإيطاليين مناضلي حملة الإضراب عن الطعام في برلين، مؤكدين دعمهم للمشاركين في الحملة الرامية إلى كسر العزلة.

تستمر حملة الاضراب عن الطعام، التي بدأها 4 نشطاء كرد في العاصمة الألمانية برلين من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

والنشطاء الأربعة هم جمال كوباني، عمر باغدور، ملا مصطفى توزاك وشيار خليل. وتتواصل الزيارات إلى المناضلين دعماً لهم ولمعنوياتهم.

وجاءت آخر الزيارات لمناضلي برلين من المؤرخ الألماني الدكتور نسك براونس والصحفي آليخاندر كورسكو، الناشط في مجال حقوق الإنسان والإيطالي سففا هرتلر.

وأكد الزائرون أنهم مع المطالب الحقوقية للمقاومين في حملة الاضراب عن الطعام الهادفة لكسر العزلة وأنهم يدعمون نضالهم. مطالبكم حقوقية وشكر المناضلون في الحملة الزائرين وعبروا عن ارتياحهم لهذه الزيارة، التي تعني لهم الكثير، وطالبوا بشكل خاص الرأي العام الأوروبي والألماني بدعم حملة الإضراب عن الطعام ودعم المقاومين فيها، والذين باتوا في وضع صحي حرج للغاية والعمل على كسر العزلة.

وتحدث الدكتور براونس باسم المجموعة وذكر أنهم مقصرون جداً بحق الحملة ومقصرون في العمل على إسماع صوت المقاومين فيها للرأي العام وهذا اعتراف واضح منهم بالتقصير بحق المقاومين الذين يعانون وضعا صحياً صعباً. وأشار الدكتور براونس إلى أنهم سيعملون على أن تهتم الصحافة الألمانية والإيطالية بشكل أكبر بالحملة ويولوها اهتماماً أكبر.

وقال براونس: "سنعمل على إسماع صوت أصدقائنا الكرد للرأي العام ليس فقط عبر الصحافة، بل حتى في الشوارع والساحات، هدفنا هو أن يسمع الرأي العالم صوت هذه المقاومة ويعمل على كسر العزلة وإنهاء حملة الإضراب عن الطعام".

في ختام الزيارة غنى الزائرون للمناضلين في الحملة.

ويذكر أن جمال كوباني وعمر باغدور مضربان عن الطعام منذ 92 يوماً، ملا مصطفى توزاك منذ 108 يوماً، شيار خليل منذ 95 يوماً.