برلين تطالب باطلاق سراح جميع المعتقلين الألمان في السجون التركية

دعت الحكومة الألمانية أنقرة للافراج الفوري عن كلّ المعتقلين الألمان في السجون التركية, وذلك بعد أن أفرجت السلطات التركية عن البعض منهم.

أفاد الناطق باسم الحكومة الألمانية, غيورغ شترايتر بأنّ بلاده تطالب سلطات الدولة التركية باطلاق سراح جميع المعتقلين الألمان, مشيراً إلى أنّ الافراج عنهم سيكون خطوةً جيّدة على طريق تحسين العلاقات بين البلدين.

واعتبر شترايتر أنّ الافراج الأخير عن البعض من المعتقلين الألمان الذي كانوا في سجون الدولة التركية, قد خلق جوّاً من الطمأنينة لدى الحكومة الألمانية, مؤكّداً في الوقت ذاته على ضرورة اخلاء سبيل الباقيين.

تجدر الإشارة إلى أنّ الحكومة في أنقرة قد أفرجت عن مواطنٍ ألماني كان معتقلاً منذ 10 أيلول, لدى وصوله إلى مطار استنبول, على خلفية اتهاماتٍ سياسية وجّهها له الإدعاء التركي, كما أخلت الأسبوع الماضي سبيل مواطنٍ آخر, كان قابعاً في سجنٍ احتياطي بمدينة استنبول. إلى جانب المترجمة الألمانية, ميسالي تولو والناشط الحقوقي بيتر شتويتنر, في فترات مختلفة من الشهر الجاري.

هذا ولايزل 7 من المواطنين الألمان محتجزين لدى السلطات التركية, بحسب الحكومة الألمانية, التي ذكرت في بيانٍ سابقٍ لها أنّ سبب اعتقالهم يحمل خلفيات سياسية, كما أوضحت أنّ من بين الباقيين في السجون التركية الصحفي دينيز يوجيل, مراسل جريدة "دي فيلت".