برلماني ألماني يحذّر من السفر إلى تركيا ويصفها بالدولة الاستبداديّة

حذّر النائب في البرلمان الألماني عن حزب "الخضر", جيم أوزدمير من السفر إلى تركيا, موضحاً في تصريحات لإذاعة "ألمانيا" أن "ليس هناك أحد آمن في تركيا, سواء الألمان أو غيرهم".

وانتقد أوزدمير, المنحدر من أصول تركيّة, السلطات في أنقرة قائلاً: "يفرض أردوغان سيطرته على وسائل الإعلام التركيّة, ويبدو أنّ الدور الآن على سوق الإعلام الدولي, واصفاً الدولة التركيّة ب"الاستبداديّة", وأشار إلى أنّ الصحافة بالنسبة للرئيس التركي هي "القيام بمدحه دون توجيه أسئلة حرجة له".

وأضاف البرلماني الألماني بالقول: "ربّما كان يتعيّن على الحكومة الألمانيّة أن تعلم أنّ تركيا الحقيقيّة لم يعد لديها الكثير من القواسم المشتركة مع تركيا التي تتمنّاها برلين", محمّلاً ألمانيا المسؤوليّة في تنامي الاستبداد في تركيا كون الأخيرة عضواً في حلف الشمال الأطلسي (ناتو) وفي مجلس أوروبا.

ووجه أوزدمير انتقادات حادة لأنقرة، وقال: "أردوغان يفرض سيطرته إلى حدّ كبير على وسائل الإعلام التركية، ويبدو أنّ الدور الآن على سوق الإعلام الدولي".

يُشار إلى أنّ ألمانيا كانت قد وجّهت يوم السبت الماضي  تحذيرات "شديدة اللهجة" لمواطنيها من السفر إلى تركيا, موضحة أنّ هناك إمكانيّة اعتقالهم على يد السلطات في أنقرة بسبب التعبير عن الرأي.