المسيرة الأممية تدخل يومها الرابع

المسيرة الأممية التي نظمت من اجل المطالبة بحرية القائد أوجلان و تنديداً بالهجمات التركي على عفرين و التي انطلقت من لوكسمبورغ نحو جنيف تدخل يومها الرابع و تقطع مسافة 70كم, واليوم تنتقل من مدينة ماتز نحو مدينة لوزان.

من 17 دولة و 15 جنسية اجتمع 200 ناشط أممي تحت شعار " الحرية للقائد أوجلان , الحرية لكردستان و لا للعدوان التركي على عفرين". المشاركين اجتمعوا في مدينة لوكسمبورغ و انطلقوا في مسيرة واليوم تدخل مسيرتهم اليوم الرابع. المسيرة وخلال رحلتها انطلقت يوم أمس من مدينة تالانغ وصلت ليلة أمس إلى مدينة ماتز.

في المدينة أمس عقد المشاركون في المسيرة فعالياتهم وفق البرنامج المخطط , خلال الفعالية حضرها الكثيرون من المواطنين من مخالف الجنسيات, كما تحدث الكثير من المواطنين عن تجارب ثورات بلادهم و نضال شعوبهم. خلال الفعاليات تم الحديث عن ثورة روج آفا أيضاً مشيرين إلى ان ثورة روج آفا هي منبع للأفكار في أمريكا اللاتينية و حركات التحرر. كما دعي إلى التضامن مع مقاومة و شعب عفرين ضد العدوان التركي مؤكدين على ضرورة وقوف جميع النشطاء الأمميين إلى جانب عفرين.

مسيرة بالألاف من لوزان نحو جنيف

صباح اليوم وبتمام الساعة الرابعة صباحاً انطلقت المسيرة من مدينة ماتز وعند المساء ستصل إلى مسيرة لوكسمبورغ في فرنسا ومن هناك نحو مدينة لوزان. غداً وفي الساعة العاشرة صباحاً سيعقدون مؤتمر صحفي في لوزان و ستنطلق المسيرة نحو مدينة جنيف.

بالإضافة إلى 200 ناشط أممي ينضم إلى المسيرة عدد كبير من حركة الشبيبة الكرية , 150 من أعضاء حزب PYD في أوروبا و المئات من الكردستانيين من السويد ليكون العدد نحو 1500 مشارك وتنطلق مسيرة 4 أيام.

بعد المسيرة لـ 4 أيام من المتوقع ان تصل المسيرة الأممية إلى مدينة جنيف و سيعقد أمام مقر الأمم المتحدة فعاليات منوعة بمشاركة عشرات الآلاف. كذلك الكثير من البرلمانيين الكرد أعضاء مجالس البلديات, 50 عضو منتخب سيشارك في الفعاليات و سيكون هناك لقاءات مع مسؤولين من الأمم المتحدة.

خلال هذه اللقاءات سيتم مناقشة العدوان التركي على عفرين و العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان.

كذلك في نفس الليلة ستوجه الآلاف من أبناء الشعب الكردي نحو ستراسبورغ للمشاركة في فعاليات 17 شباط .