المستشار النمساوي: لن نسمج لأردوغان بمواصلة ابتزاز أوروبا

أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس أنه لن يسمح لرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمواصلة ابتزاز أوروبا، لافتا إلى أن أردوغان يسيء استخدام ورقة اللاجئين ويستخدمهم كسلاح ضد أوروبا.

هاجم المستشار النمساوي سيباستيان كورتس مرة أخرى رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان. وحذر كورتس من العواقب الوخيمة على أوروبا إذا لم يلتزم الاتحاد الأوروبي بقضية حماية الحدود. قال كورتس: "إذا استسلمنا لأردوغان وتركيا، فلنكن لكم ليلة سعيدة يا أوروبا"!
وأضاف كورتس، في تصريحات صحفية اليوم "يجب ألا تسمح أوروبا لنفسها بالابتزاز من قبل رئيس النظام التركي فيما يتعلق بمشاكل الحدود بين اليونان وتركيا. أردوغان سوف يسيء استخدام اللاجئين كسلاح".
وشدد كورتس، على أن بلاده لن تسمح بتكرار التدفق الجماعي للاجئين إلى أوروبا مثلما حدث فى عام 2015، موضحا أنه قبل خمس سنوات حدثت فوضى غير مسبوقة على حدود النمسا وقد تعلمت أوروبا الدرس جيدا ولن تسمح بتكرار هذا السيناريو مرة أخرى.
وأوضح كورتس أنه لتجنب حدوث ذلك يجب أن تحصل اليونان على أفضل دعم ممكن في حماية حدودها الخارجية.
وتابع "لقد عارضت هذه السياسة الخاطئة المتمثلة في فتح الحدود في عام 2015، ولذلك وُصفت غالبًا بأنني متطرف يميني وغير إنساني. يسعدني الآن أن العديد من الدول في أوروبا لديها نفس الرأي. قال كورتس "لقد تحرك الكثير في الاتجاه الصحيح".