المؤتمر الديمقراطي يدعو إلى المشاركة القوية في مراسم تشيع "آجار"

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا أبناء وأصدقاء الشعب الكردي إلى المشاركة في مراسم دفن الشاب الكردي أوميد آجار الذي أضرم النار في نفسه منذ أيام استنكاراً للعزلة المشددة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان وزيارة أردوغان لألمانيا.

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا (KCDK-E ) أبناء وأصدقاء الشعب الكردي إلى المشاركة في مراسم تشيع جثمان الشاب الكردي أوميد اجار، الذي أحرق نفسه في أحد حدائق مدينة إينغولشتات يوم الخميس الماضي 27 أيلول الجاري، والذي يصل اليوم إلى شمال كردستان في الواحدة ظهراً.

وأشعل الشاب أجار النيران في نفسه تنديداً بالعزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان واحتجاجاً على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لألمانيا.

وأصدر KCDK-E  بياناً قال فيه:

"من أجل رفع العزلة المفروضة على القائد أبو، يتظاهر شعبنا وأصدقاءه منذ عشرون عاماً في الساحات، وتحولت فعالية الشهيد آجار إلى انتفاضة ضد صمت المجتمع الدولي والعالم حيال هذه العزلة".

وتابع البيان: "اليوم وبتمام الساعة الواحدة ظهراً ستنظم مراسم تشيع للشهيد آجار في(Sportgaststätte TSV Altenfurt Apostolose Lukas, Wohlauer strasße 16, 90475 Nürnberg) مدينة نورنبرغ. ومن هناك سيتم إرسال جثمان آجار إلى كردستان ليوارى الثرى إلى مثواه الأخير. على هذا ندعو جميع أبناء شعبنا وأصدقاء شعبنا إلى المشاركة في المراسم".