الكردستانيون ينظمون فعاليات منددة بالعزلة في عدد من المدن والعواصم الأوروبية

نظم الكردستانيون فعاليات منددة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان في عدد من العواصم والمدن الأوربية، وعبروا عن دعمهم ومساندتهم لحملات الإضراب عن الطعام.

بدأ الكردستانيون في مدينة ستوكهولم بالإضراب عن الطعام في الواحد من نيسان وذلك تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وعقدوا في اليوم الثاني من الإضراب فعالية بجانب البرلمان السويدي وذلك قبيل عقد جلسة البرلمان من أجل مناقشة العزلة المفروضة على القائد وحملات الإضراب عن الطعام تنديداً بالعزلة.

وحمل النشطاء لافتات تدعو إلى تقديم الدعم للنشطاء المضربين عن الطعام وإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان وتحريره، كما حملوا صور ليلى كوفن.

ووزع النشطاء أثناء الفعالية منشورات من أجل لفت نظر الرأي العام إلى العزلة المفروضة على القائد أوجلان وحملات الإضراب عن الطعام.

وبدوره قام أحد النشطاء بتذكير وزير الخارجية السويدي مارجوت والستروم أثناء مروره بجانب النشطاء بحملات الإضراب عن الطعام التي يخوضها النشطاء في تركيا، وكردستان والدول الأوروبية وكان رد والستروم بأنهم سيناقشون ذلك في البرلمان.

كما قامت مجموعة من النشطاء بعقد نقاشات حول الانتخابات المحلية التي جرت في تركيا في المعهد السويدي، حيث تحدث المسرحي سربيل إينان ودعا إلى دعم النشطاء المضربين عن الطعام.

ووزع النشطاء المضربين عن الطعام البيان الذي أصدره مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في السويد أثناء عقد النقاش. ومن جانب آخر عقد الكردستانيون في كل من المدن بازل في سويسرا ومارسيليا وباريس في فرنسا فعاليات منددة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وتجمع الكردستانيون في المحطة المركزية للقطارات ووزعوا منشورات تدعو إلى دعم حملات الإضراب المفتوحة وبدون تناوب عن الطعام، كما حملوا صوراً للنشطاء المضربين عن الطعام وأطلقوا شعارات تحيي النضال في المعتقلات وتدين النظام التركي

باريس:

وعقد النشطاء من حركة الشبيبة الثورية فعاليات في العاصمة الفرنسية باريس استنكاراً لصمت المسؤولين الأوروبيين حيال حملات الإضراب عن الطعام.

وعقد النشطاء فعاليتهم في ساحة شاتيل ليه هال وعبروا عن رفضهم صمت المسؤولين الأوروبيين من خلال إغلاق اعينهم، افواههم وآذانهم. كما تم توزيع منشورات تدعو إلى دعم النشطاء وإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

مارسيليا:

وعقدت مجموعة من الشبيبة الكردية فعالية في ناحية ماريينا في مدينة مارسيليا حيث استذكر النشطاء الشهيدة يونجا اكنجي، التي نفذت فعالية فدائية في معتقلها نموذج T في شاكران التابعة لمدينة إزمير.