الكردستانيون وأصدقاءهم يستذكرون شهداء الحرية في دارمشتات وليماسول وبرن

استذكر الكردستانيون واصدقائهم في كل من مدينة دارمشتات الألمانية، وليماسول القبرصية وبرن السويسرية، شهداء حركة التحرر الكردستانية.

واستذكر الكردستانيون في مدينة دارمشتات الألمانية، المناضلة أمينة اونال (كارلي باغر) التي استشهدت عام 2018.

ونظمت مراسم الاستذكار في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في مدينة دارمشتات، وشارك عائلة المناضلة أونال والعديد من الكردستانيين واصدقائهم في المراسم، وتحدث باسم عائلة الشهيدة أونال، عم الشهيدة أونال وقال انهم" ينضمون كعائلة وطنية الى حركة الحرية منذ بداية تأسيسها، ومن الان فصاعداً كما كنا منضمين نؤكد انضمامناً يوماً بعد يوم، نحن كعائلة أونال نستذكر كافة شهداء الحرية ونعاهد بالسير على خطاهم ومقاومتهم حتى تحقيق احلامهم بتحقيق الحرية لعموم الشعوب".

ومن جهته، تحدث السياسي الكردي كمال اكتاش لافتا إلى أن واحدة من اسباب وجودنا الان هي مقاومة شهدائنا كمقاومة ونضال الشهيد أونال، "لان حزب العمال الكردستاني هو حزب الشهداء، امينة أظهرت لنا بانه يجب علينا تصعيد النضال والمقاومة ضد السياسات والعدو حتى النهاية، كما هي مقاومة حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام التي بدأتها ليلى كوفن أمام أنظارنا، شهدائنا هم طريق قيادتنا، ونعاهد بالسير على خطاهم".

وشارك جكدار جزير الذي يشارك في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، عبر مكالمة هاتفية في المراسم وقال: "نحن نستذكر كافة شهدائنا الابطال ونعاهدهم بأننا سنصعد فعالياتنا ونشاطاتنا المختلفة في العالم".

وتحدثت كل من عضوة حركة المرأة الكردية في أوروبا زوزان سرحد والناطقة الرسمية باسم اتحاد المجتمعات الديمقراطي أمينة دنيز، ولفتن الانظار الى مقاومة ونضال الشهداء في سبيل تحرير الشعب واراضهم من السلطات السلطوية.

ليماسول

استذكر الكردستانيون المقاتل الذي استشهد خلال معارك دير الذور حزني نابو في مدينة ليماسول القبرصية، وقدموا العزاء لذوي الشهيد، وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة الصمت، وانتهت المراسم بترديد شعارات "الشهداء أحياء".

برن

استذكر الكردستانيون واصدقائهم في مدينة برن السويسرية، مؤسس وحدات حماية الشعب خبات ديرك و المناضلات في مقاومة العصر آفستا خابور وبارين كوباني.

ونظمت المراسم من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في سويسرا ولجنة عوائل الشهداء، وبدات المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً للشهداء الثلاث وكافة شهداء الحرية.

وتحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي زوزان ديرك، والدة (افستا خابور) أمينة حمو ومنسيقية عوائل الشهداء، عن حياة ومقاومة الشهداء، وخلال بدء المراسم حيا الكردستانيون مقاومة ليلى كوفن وكافة المعتقلين الذين دخلوا في حملة اضراب مفتوحة عن الطعام، وأفادوا بأن استمرارية هذه المقاومة ستجلب النصر لكافة الشعوب.

وخلال الفعاليات، عرض فلم وثائقي يظهر فيه مقاومة الشهداء وانتهت المراسم بترديد الشعارات " الشهداء احياء".