الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف مواقع للفصائل الفلسطينية في قطّاع غزّة

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوّية على مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في قطّاع غزّة, ألحقت "أضراراً كبيرة" بحسب تصريحات لمسؤولين فلسطينيين.

صرّح المتحدّث باسم وزارة الداخلية في قطّاع غزّة, إيّاد البزم أنّ طائرات حربية تابعة للجيش الإسرائيلي شنّت اليوم الثلاثاء (29 أيّار) عدّة غارات جوّية على مواقع للفصائل الفلسطينية, ردّاً على إطلاق الأخيرة قذائف على جنوب إسرائيل.

وأشارت مصادر محلّية أنّ الغارات استهدفت مواقع ل"سرايا القدس", الجناح العسكري لحركة الجهاد, إلى جانب موقعاً لحركة حماس, حيث ألحقت أضراراً مادية كبيرة دون تسجيل إصابات.

من جانبه, ذكر المتحدّث باسم حركة حماس, فوزي برهوم أنّ "المقاومة" أطلقت صواريخ على جنوب إسرائيل, موضحاً أنّ ما قامت به يأتي "في إطار الحقّ الطبيعي دفاعاً عن شعبنا والردّ على الجرائم الإسرائيلية".

وأكّد برهوم على أنّ عمليات استهداف واغتيال "المقاومين" في رفح وشمال قطّاع غزّة التي تقوم بها إسرائيل هي "مقصودة", محمّلاً "الاحتلال الإسرائيلي" مسؤولية أيّ تصعيد مقبل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي, بنيامين نتنياهو قد أعلن أنّ الجيش "سيردّ بقوّة كبيرة" على القذائف التي أُطلقت من قطّاع غزّة على جنوب إسرائيل, بعد ما نفّذت الفصائل الفلسطينية هجوماً بالقذائف على أراضي إسرائيلية.

وأشار نتنياهو إلى أنّ الغدارة الإسرائيلية "تنظر ببالغ الخطورة إلى الهجمات التي شنّتها حركتا حماس والجهاد الإسلامي علينا من القطّاع" مضيفاً أنّ إسرائيل "ستردّ بقوّة" مشدّداً على أنّ أيّ طرفٍ "يحاول الاعتداء علينا سيدفع الثمن باهظاً".