الطلاب في أمريكا يعارضون قانون التسلح

خرج عشرات آلاف الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الساحات وأدانوا قانون تسلح المدنيين. وشارك في الفعالية طلاب المدارس المتوسطة والثانوية.

شن أحد المسلحين في الولايات المتحدة الأمريكية هجوماً على مدرسة ثانوية بتاريخ 14 شباط في منطقة باركلاند ما أسفر عن مقتل 17 شخصاً أغلبهم طلاب. وبدأ الطلاب بعد هذه المجزرة بحملة من أجل تشديد قوانين شراء السلاح. حيث خرج عشرات الآلاف من الطلاب في الشهر الأول من المجزرة إلى الساحات.

ونظم في المدرسة الثانوية في باركلاند مراسيم استذكار في التوقيت الذي حصلت فيه المجزرة وعلّقت الدروس لمدة 17 دقيقة حداداً على أرواح الأشخاص الذين قتلوا في المجزرة. كما نظمت فعاليات احتجاج مشابهة في مدارس العديد من المدن.

كما شارك مدراء المناطق والسياسيون في التظاهرات الاحتجاجية ومراسيم الاستذكار التي نظمت في المدن الكبيرة من قبيل نيويورك، شيكاغو، لوس أنجلس وهيوستن.  

وردد الطلاب شعار "حافظوا على مستقبلنا " وطالبوا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ تدابير مشددة لمنع مجازر مشابهة في المستقبل.

واجتمع الطلاب في مكان قريب من البيت الأبيض في إطار فعاليتهم وطلبوا اتخاذ تدابير عاجلة مرددين شعار "الابتهال وحده لا يكفي".

ويفقد كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية 30 ألف شخص حياتهم بسبب الهجمات بالأسلحة. ولا يتمكن المشرعون من تبني قوانين تشديد شراء الأسلحة بسبب تأثير لوبي الأسلحة الكبير في أمريكا.