الشرطة الألمانيّة تلقي القبض على شاب من أصولٍ تركيّة خطّط ل"هجوم إرهابي"

ألقت الشرطة الألمانيّة القبض على شاب ينحدر من أصولٍ تركيّة, في منطقة راين ماين, غربي ألمانيا, حيث كان يخطّط للقيام ب"هجوم إرهابي" من خلال تحضيره لصنع عبوّة ناسفة.

صرّح الادّعاء العام في مدينة فرانكفورت الألمانيّة أنّ الشرطة ألقت القبض على شاب من أصولٍ تركيّة, وذلك بتهمة التخطيط ل"هجومٍ إرهابي بدوافع إسلاميّة متشدّدة", موضحاً أنّه تمذ القبض عليه في مدينة "فلورشتات" بولاية هيسن غربي البلاد.

وأشار الادّعاء أنّ الشاب, الباغ من العمر 17 عاماً, كان قد بدأ بالإعداد للهجوم من خلال مادة "شديدة الانفجار", مضيفةً أنّه اشترى "كميات قليلة من المواد الكيميائية اللازمة", مؤكّداً أنّ الشاب اعترف خلال جلسة الاستماع في المحكمة بالتخطيط للهجوم, حيث يُعتقد أنّه "حصل على معلومات حول تصنيع عبوّة ناسفة عن طريق الانترنيت".

وعثرت الشرطة في مدينة فلورشتات على مواد كيميائية لدى تفتيشها منزل الشاب المنحدر من أصول تركيّة, حيث أوضح الادّعاء أنّ تلك المواد تصلح لأنّ يصنع منها مادة "بيروكسيد الأسيتون" المتفجّرة وهي "عناصر مناسبة لتصنيع عبوّة ناسفة".

وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانيّة, فإنّ المدّعي العام لم يقتنع ب"أقول الشاب المتناقضة", فيما ذكر أشخاص مقرّبون منه أنّه "تعرّض للاغتصاب عدّة مرات من رفاق تعرّف عليهم, وأنذ دافعه (من الهجوم) هو الانتقام من أولئك", بيد أنّ أقواله لم تكن مقنعة بالنسبة للمحكمة.