"السيسي" يستقبل "نتنياهو" بعد إعلان "ترامب" تأييده لحل الدولتين 

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أعلن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية ​أن اللقاء الذي جرى اليوم بمقر إقامة السيسي بنيويورك، شهد بحث سبل إحياء عملية السلام، حيث أكد الرئيس المصري أهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة، مشيراً إلى ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

وأضاف المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أعرب من جانبه عن تقديره لدور مصر الهام في الشرق الأوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس، إنه يؤيد حل الدولتين لإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرا إلى أنه سيعرض خطته لتحقيق السلام خلال شهرين أو ثلاثة.

وخلال لقاء لترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في مدينة نيويورك الأميركية، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال أن "خطة السلام الأميركية تمضي بشكل جيد جدا وإبرام أي اتفاق للسلام سيتطلب بعض الوقت".

وشدد على الدعم الأميركي المطلق لإسرائيل، وبصورة غير مسبوقة. تابع: "سيكون على إسرائيل أن تفعل شيئا جيدا للطرف الآخر"، في إشارة إلى الفلسطينيين، معبرا عن أمله "في إحداث السلام قبل نهاية فترتي الأولى".