السيسي يؤدي اليمين الدستورية لبدء فترة رئاسية ثانية

أدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لبدء فترته الرئاسية الثانية، أمام البرلمان المصري، صباح اليوم السبت.

وجاء نص القسم: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وقال السيسي، إنه بعد أدائه لليمين الدستورية، يواجه لحظات فارقه ما بين شعوره بالسعادة لتجديد الشعب ثقته به، وبين التحديات الصعبة الذي سيواجهها رئيسًا لمصر.
وأضاف السيسي، خلال كلمته بمراسم تأديته لليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية أمام مجلس النواب، أنه يجدد عهده مع المصريين بمواجهة التحديات والمشاكل، وأن يكون الدستور هو المصالحة والشفافية.

وتابع: "هدفنا الأعظم هو العمل والتمسك بوحدتنا الوطنية وتحقيق التنمية والاستقرار لمصر وبناء مستقبل يليق بتاريخنا".

وأضاف السيسي في كلمته:" أن مصر العظيمة الكبيرة تسعنا جميعا بكل تنوعاتنا وثرائنا الحقيقي وكل اختلاف هو قوة مضافة إلينا، وقبول الآخر وخلق مساحات مشتركة فيما بيننا سيكون شاغلي الأكبر لتحقيق تنمية سياسية حقيقية ولن أستثنى إلا من أختار العنف والإرهاب والفكر المتطرف سبيل لفرض سطوته، وغير ذلك فمصر للجميع وأنا رئيسا لكل المصريين من اتفق مع ومن أختلف".

وأدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، اليمين الدستورية إيذانا ببدء فترة رئاسية ثانية، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أُجريت في مارس الماضي بنسبة 97.08%، وذلك بجلسة خاصة لمجلس النواب، بحضور جميع نواب الشعب، وأعضاء الحكومة، وكبار رجال الدولة. 
واستقبل الرئيس، لدى وصوله إلى مقر البرلمان، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وحضر الجلسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وكبار رجال الدولة وفى مقدمتهم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.