السويد:مركز المجتمع الديمقراطي الكردي يحيي مقاومي حملات الاضراب عن الطعام

 عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي مؤتمره في العاصمة السويدية ستوكهولم ،موجه التحية للمقاومين في حملة الاضراب عن الطعام والاضراب حتى الموت .

وعقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي مؤتمره في العاصمة السويدية ستوكهولم ، وبدأت فعاليات المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء .

ومن ثم تحدث أحمد كاراموش باسم المؤتمر الوطني الكردي ،وذكر بأن كل ماتم انجازه في جميع أنحاء كردستان هو بفضل مقاومة الشهداء وبفضل القائد أوجلان . كما ذكر كاراموش بأن مقاومة الشعب الكردي ضد العزلة تكبر وتتسع يوماً بعد يوم وقال " بفضل المقاومة ستتحرر كردستان ويتحرر الشعب الكردي ".

حزب الخضر : حان الوقت لتقف أوربا في وجه السلطان ومن جانبه إنتقد النائب في البرلمان عن حزب الخضر بودل فالرو السياسة الدكتاتورية لحكومة حزب العدالة والتنمية واصفاً تركيا بالسلطنة العثمانية ،وتابع بالقول "حان الوقت لتقف أوربا ضد السلطان ".

الحزب اليساري : ستستمر المقاومة حتى تنتهي العزلة وتتحرر كردستان وبدوره أشار النائب في البرلمان عن الحزب اليساري دانييل ريازات الذي شارك في حملة الاضراب عن الطعام في شهر شباط لمدة 3 ايام من أجل كسر العزلة ، بأنه فخور بكونه يناضل مع الكرد وقال " نضالنا سيستمر حتى تنتهي العزلة وتتحرر كردستان ".

وبعد النقاشات وقراءة الرسائل الموجهة للمؤتمر تم انتخاب إدارة جديدة ،بالاضافة لانتخاب كل من رضوان آلتون وشكران يشيل للرئاسة المشتركة لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في السويد .