السلطات التركية تعتقل مواطناً سويسرياً وتمنع ثلاثة آخرين من السفر

أفادت وزارة الخارجية السويسرية أن الدولة التركية قد اعتقلت أحد مواطني سويسرا ومنعت ثلاثة آخرين من مغادرة الأراضي التركية.

أوضحت صحيفة (Tages-Anzeiger) السويسرية قبل بضعة أيام أن السلطات التركية قد اعتقلت بعض المواطنين الذين يحملون جنسية تركية-سويسرية مزدوجة ولا تسمح لهم بمغادرة الأراضي التركية، حيث أكدت وزارة الخارجية السويسرية الخبر الذي نشرته الصحيفة.
وأوضحت وزارة الخارجية السويسرية أن السلطات التركية قد اعتقلت مواطناً يحمل جنسية سويسرية-تركية مزدوجة فيما تمنع ثلاثة آخرين من مغادرة الأراضي التركية.
وأضافت الوزارة أن العدد كان 8 أشخاص خلال شهر حزيران الماضي، حيث تم إعادة أربعة مواطنين سويسريين إلى سويسرا بعد إجراء عدة لقاءات مع المسؤولين الأتراك مؤكدة على أن تركيا لا تقدّم لهم معلومات عن هذا الموضوع.
وكشفت بعض المصادر أن المنشورات التي قد شاركها هؤلاء الأشخاص على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي قد تسببت في رفع قضايا ضدهم واعتقالهم.
جدير بالذكر أن العديد من الصحافيين السويسريين قد كتبوا سابقاً عن النشاطات الاستخباراتية التي تقوم بها القنصليات التركية في سويسرا وكشفوا عن أن العديد من الأشخاص المقيمين في سويسرا يعملون بشكل مباشر لجهاز الاستخبارات التركية (MIT)، حيث يقوم هؤلاء الأشخاص بنقل معلومات عن معارضي أردوغان إلى المخابرات التركية.