الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

السلطات التركيّة "تحتجز" مواطناً ألمانيّاً بسبب منشورات على "الفيس بوك"

تستمرّ سلطات حزب العدالة والتنمية في تركيا بممارساتها القمعيّة بحقّ معارضي سياسات الرئيس طيّب أردوغان ومنتقديه, تطال أيضاً من يحملون جتسيّات غير تركيّة. حيث تشير البيانات الرسميّة إلى 75239 شخصاً تمّ اعتقالهم في 2018 تحت حجج وذرائع متعلّقة ب"دعم الإرهاب".

وفي هذا السياق, ذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" أنّ السلطات التركيّة اعتقلت ألمانيّاً من أصول تركيّة, يوم أمس الإثنين (31 كانون الأوّل) بعد أن وجّهت له تهمة "تأييد منظّمة إرهابيّة".

وأوضحت الصحيفة أنّ المواطن الألماني الذي يدعى عدنان س. (56 عاماً), والذي سافر إلى تركيا للمشاركة في جنازة والده, أُعتقل من قبل الأمن التركي في المطار وتمّ تحويله على الفور إلى التحقيق, ليُفرج عنه لاحقاً, لكنّ السلطات منعته من مغادرة تركيا لاستكمال التحقيقات معه.

وأشار المصدر ذاته إلى أنّ الأجهزة الأمنيّة التركيّة اوقفت المواطن الألماني بسبب "منشورات له عبر صفحته على الفيس بوك", اعتبرتها السلطات التركيّة "تهمةً بتأييد منظّمة إرهابيّة".

يُذكر أنّ العلاقات التركيّة-الألمانيّة شهدت توتّراً خلال العام 2017, إثر اعتقال السلطات في أنقرة للعديد من الأتراك الذين يحملون جنسيّات ألمانيّة, وتشير تقارير رسميّة إلى تواجد 5 مواطنين ألمان قيد الاحتجاز لأسباب سياسيّة, في الوقت الذي يمضي فيه آخرون أحكاماً بالسجن بسبب انتقادهم لسياسات أردوغان وحكومته.