السعودية و ايران و الحرب المحتملة

أدان ممثل ايران لدى الأمم لمتحدة غلام علي خوشرو تصريحات المملكة العربية السعودية والتي أشارت إلى احتمالية اندلاع معركة بين ايران و السعودية في غضون الـ  15 سنة قادمة.

 في رسالة للمثل ايران لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو إلى الأمين العام للأمم المتحدة أدان خلالها تصريحات المملكة العربية السعودية معتبراً ان التهديدات من الجانب السعودي تتعارض مع القوانين العالمية.

هوشرو أشار إلى الحصار المفروض على اليمن من قبل السعودية رافضاً الاتهامات السعودية الموجهة إلى ايران حول تسليح الجماعات الإيرانية المتطرفة بالصواريخ الباليستية الإيرانية. كما أوضح ان هذه التهم السعودية باطلة وهدفها تضليل الراي العام العالمي و حرف أنظار العالم عن الهجمات السعودية على اليمن.

رسالة خوشرو جاء فيها: هنالك ثلاث دول أعضاء من مجلس الأمن في الأمم المتحدة يدعمون هذه الاتهامات السعودية لإيران. وهذه الدول الثلاثة تعقد اتفاقات بيع أسلحة إلى السعودية وهذه تعتبر كارثة كبيرة لان السعودية تستخدم هذه الأسلحة ضد المدنيين.

تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

في تصريح أخر لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الصحافة الأمريكية قال: من اجل تنجب معركة عسكرية محتملة فيجب ان ننجح في تحقيق أهدافنا. وفي حال فشلنا في تحقيق هذه الأهداف فمن الممكن ان نكون في مواجه عسكرية مع ايران خلال 10- 15 سنه قادمة .