الرئيس الألماني شتاينمار يرد على حملة الإضراب عن الطعام

في معرض رد الرئيس الألماني على رسالة بصدد حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام ، تنصل من المسؤولية موضحاً أن هذا الموضوع ليس من صلاحياته ليرمي بالكرة في ملعب الخارجية الألمانية.

كتب نجل المضرب في حملة الاضراب عن الطعام "يوكسال كوج" مظلوم يوكسال كوج باسم عائلات المناضلين في حملة الإضراب المفتوحة في ستراسبورغ ، رسالة إلى الرئيس الألماني فرانك- فالتر شتاينمار ، أشار فيها إلى أن حملات الإضراب بدأت في المعتقلات ، تركيا، عموم كردستان وأوروبا من اجل المطالبة برفع العزلة المشددة على القائد أوجلان.

ودعا مظلوم وفي رسالته للرئيس الألماني إلى أن تتدخل الحكومة الألمانية في القضية قبل وقوع المزيد من الضحايا. ومن جانبه رد الرئيس الألماني شتاينمار على الرسالة بالقول : "هذا الموضوع ليس من صلاحيات الرئاسة الألمانية" موضحاً أن هذه القضية مرتبطة مع سياسات الدولة الخارجية.

وعليه تم إعادة إرسال الرسالة إلى وزارة الخارجية. وجاء الرد كالتالي : "نشكركم على رسالتكم التي وصلتنا في 28 آذار 2019, المتعلقة بحملة الإضراب المفتوحة عن الطعام والداعية إلى تحسين ظروف السجن للسيد أوجلان. أن ما دعوتم إليه عبر رسالتكم هي من صلاحيات الخارجية الألمانية ووفقاً لدستور بلادنا هذا من مهام الحكومة الاتحادية".

ويضيف: "بعد النظر في مضمون الرسالة تم إرسالها إلى وزارة الخارجية ، وسترد الخارجية على ما دعوت إليه في رسالتكم".

هذا وبعثت ابنة المناضل يوكسال كوج برسالة إلى رئيسة الوزراء الألمانية أنجيلا ميركل ، لترد الأخيرة على الرسالة بشكل لا مسؤول لتقول: "اقنعي والدك بالتخلي عن حملة الإضراب".