الخارجية الألمانية تدين الهجمات على إسرائيل وتؤكّد على حقّها في الدفاع والرد

استنكرت وزارة الخارجية الألمانية "الهجمات" التي تعرّضت لها إسرائيل من قطّاع غزّة, موضحة في بيانٍ صادرٍ لها اليوم أنّ "من حقّ إسرائيل الدفاع عن أمنها", في الوقت الذي يستمرّ فيه التوتر بينها وبين حكومة القطّاع يصل حدّ تبادل عمليات القصف.

أعلن المتحدّث باسم الحكومة الألمانية, اليوم الأربعاء (30 أيّار) أنّ بلاده "تدين بشدّة" القصف الذي تعرّضت له الأراضي الإسرائيلية, والذي شنّته الفصائل الفلسطينية من قطّاع غزّة, مؤكّدةً على أنّ "الهجمات واسعة النطاق على إسرائيل غير مقبولةٍ أبداً".

تأتي تصريحات الخارجية الألمانية هذه قبيل لقاءٍ مرتقب بين المستشارة الألمانية, أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسرائيلي, بنيامين نتنياهو يوم الإثنين المقبل, حيث شدّد المتحدّث باسم الوزارة على أنّ لإسرائيل "الحقّ في الدفاع عن أمنها وحدودها والردّ بالشكل المناسب على كلّ الهجمات".

يُذكر أنّ التوتّر يسود بين إسرائيل وقطّاع غزّة منذ 30 آذار الماضي, بعد أن بدأ الفلسطينيون ب"مسيرة العودة الكبرى" تأكيداً منهم على حقّ اللاجئين بالعودة إلى أراضيهم التي "هُجّروا منها" في العام 1948, وذلك عند إلعان دولة إسرائيل, كما جاءت الاحتجاجات تزامناً مع قرار الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمةّ أبدية لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.