الخارجيّة الألمانيّة تطالب إسرائيل بوقف قرار هدم قرية "خان الأحمر"

طالبت الحكومة الألمانيّة السلطات الإسرائيليّة بوقف قرار هدم قريةّ فلسطينيّة شرق مدينة القدس, موضحةً على لسان المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة أنّ القرار سينعكس سلباً على الجهود الدوليّة لإحلال السلام بين إسرائيل وفلسطين.

دعت وزارة الخارجيّة الألمانيّة الحكومة الإسرائيليّة إلى التراجع عن قرار هدم قرية "خان الأحمر" البدويّة في الضفّة الغربيّة, مشيرةً إلى أنّ موقف برلين من القرار الإسرائيلي "واضحٌ" ولا يرغب في تصعيد الأوضاع فيما يخصّ الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

جاء ذلك على لسان المتحدّث باسم الوزارة الألمانيّة, شتيفن زايبرت الذي أكّد أن لا خطط لإلغاء أو تأجيل "المشاورات الحكوميّة" بين بلاده وإسرائيل, والتي ستنعقد في الأسبوع القادم.

وأمهلت السلطات الإسرائيليّة أهالي قرية "خان الأحمر", الواقعة شرقي القدس, مدّة أسبوع لإحلائها, وفقاً لمصادر فلسطينيّة, التي أوضحت أنّ "قرار الهدم سينفّذ بالقوّة" إذا ما لم يبادر الأهالي بإخلاء القرية.

يُشار إلى أنّ سبع دول أوروبيّة كانت قد طالبت, في بيان مشترك, الحكومة الإسرائيليّة بوقف قرار هدم القرية الفلسطينيّة, محذّرة من أنّ القرار من شأنه أن يؤثّر على جهود السلام المبذولة والقائمة على حلّ الدولتين بين الفلسطينيّين والإسرائيليّين.