الجيش الوطني الليبي يتهم تركيا بنقل الإرهابيين من الأراضي السورية إلى ليبيا

اتهم المتحدث باسم الجيش الليبي الذي يقوده خليفة حفتر، أنقرة بالتورط في معركة طرابلس بشكل سلبي، مشيرا إلى أن "هناك رحلات جوية من تركيا تنقل مقاتلي جبهة النصرة السابقين ممن قاتلوا في سوريا باتجاه ليبيا".

وفي مؤتمر صحفي عقده يوم أمس السبت، أكّدَ المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، أن تركيا تقوم بإرسال مقاتلي "جبهة النصرة" (الفرع السوري لتنظيم القاعدة الإرهابي)، والأسلحة مباشرة باتجاه مصراته وليبيا عبر مالطا بحراً وجواً.

وقال المتحدث إن قواتهم تتوقع تزايداً في العمليات الانتحارية والمفخخة نتيجة تزايد أعداد المسلحين في المنطقة، مشيراً إلى أن "النفط لم يعد ذريعة لدعوة المجتمع الدولي للوقوف ضد الجيش الليبي"، لافتاً إلى أن "إنتاج النفط تحسن بعد سيطرة الجيش الوطني الليبي على 95 % من حقول النفط في ليبيا".

فيما كان خليفة حفتر قائد الجيش الليبي قد أعلن في الأيام السابقة عملية "طوفان الكرامة" للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس.

وأفادت وكالة رويترز نقلاً عن الرئاسة المصرية قولها إنّ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم الأحد بقائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، بالعاصمة المصرية، القاهرة، لمناقشة آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية دون ذكر تفاصيل متعلقة بأجندة اللقاء.